الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بين الحياة والموت... ما هي أخطر 10 رياضات في العالم؟

بين الحياة والموت... ما هي أخطر 10 رياضات في العالم؟
بين الحياة والموت... ما هي أخطر 10 رياضات في العالم؟
A+ A-

لا شك في ان ممارسة الرياضة أمر ضروري في الحياة، لانها تفيد الجسم وتشعر الشخص بالسعادة أيضاً، لكن هناك 10 رياضات تعتبر الاخطر في العالم، وتضع الممارس بين الحياة والموت في حال حدوث أي سوء؟ 

1-الطيران الشراعي


يعتبر البعض ان الطيران الشراعي رياضة سهلة، لكنها تعتبر من أخطر الرياضات، فإن حدث اي عطل في المعدات او تغيرت قوة او اتجاه الرياح، لن تمر الامور بسلام.

2-القفز بالدراجة النارية

تعتبر الدراجات النارية وسيلة خطرة جداً، لكن كيف إذا كنت تقفز معها بسرعة عالية وعلى ارتفاع شاهق؟

3- تسلق الجبال

من الرياضات التي يمارسها الكبار والصغار، لكنها خطرة جداً، لان الرياضي مطالب بالوصول الى اعلى نقطة من الجبل دون الاعتماد على الحبال، فما رأيك لو حصل سوء تقدير من المتسلق؟

4-ركوب الأمواج

في فصل الصيف، يمارس الشباب رياضة ركوب الأمواج التي تحتاج الى توازن الجسم وتناغمه مع أمواج البحر، ورغم متعتها تحدث فيها الكثير من الحوادث القاتلة.

5-القفز في الماء

القفز الحر في الماء يعتبر من أخطر الرياضات أيضاً، حيث يشعر البعض بالاثارة عند القفز من مكان مرتفع، دون معرفة ان السقوط غير الصحيح قد تكون نتيجته الارتطام بالصخر والموت.

6-القفز من الطائرات

هل تتخيل ان تقفز من طائرة مروحية للوصول الى منحدر ثلجي والتزلج عليه بسرعة فائقة؟ فإن كانت القفزة خاطئة او حدث أمر سيئ آخر، فستكون النتيجة انهاء حياة الشخص بنسبة كبيرة.

7-القفز بالمزلاج

قد يعتبرها البعض انها غير خطرة، لكنها في الواقع من أخطر الرياضات، خصوصاً ان الشخص الذي يمارسها يكون على ارتفاع عالٍ في الجو وسرعة عالية، وبالتالي فإن أي خطأ ستكون النتيجة كسر في الظهر على اقل تقدير.

8-الغوص العميق

يعشق الناس رياضة يعتبرها البعض انها "هادئة"، لكن الغوص في الأماكن شديدة العمق له مخاطر عدة، ابرزها نقص الاوكسيجين، إضافة الى الكائنات الخطرة التي تعيش في أعماق البحر.

9-القفز بالمظلة

من أروع الرياضات وأكثرها شهرة، حيث يمارسها الأصدقاء والأزواج، لكن إذا تعطلت المظلة او اشتبكت مع مظلة الشريك، فإنك لن تجد حلاً سريعاً قبل الوصول الى الأرض.

10- القفز بالحبال

من الرياضات المميزة التي تحتاج الى قلب قوي، وهي عبارة عن القفز من اعلى الجبال او الجسور المرتفعة مع وجود حبل مطاطي كبير معلق في القدم او الجسم، إلا ان انقطاع الحبل او الارتداد من السقوط قد يؤدي الى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم او إصابة في العمود الفقري او غيرها من الاضرار، التي لن يسلم منها الشخص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم