الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

اياكس يفرض التعادل على نيس في دوري الأبطال

المصدر: "رويترز"
اياكس يفرض التعادل على نيس في دوري الأبطال
اياكس يفرض التعادل على نيس في دوري الأبطال
A+ A-

بقي أياكس امستردام في طريقه نحو التأهل للدور الأخير في تصفيات دوري أبطال #اوروبا لـ #كرة_القدم بتعادله خارج ملعبه مع نيس 1-1، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث، بينما فرض روزنبورغ التعادل على مضيفه سيلتيك 0-0.

وفاز دينامو كييف على يونغ بويز بيرن 3-1، وتغلب استانة بطل كازاخستان على ضيفه ليغيا وارسو بالنتيجة نفسها ليحافظ على آماله في بلوغ دور المجموعات للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

ووضع ماريو بالوتيلي مهاجم ايطاليا نيس في المقدمة من مدى قريب، بعد انطلاقة من لاعب الوسط جان ميشيل سيري في الدقيقة 32.

لكن أياكس، وصيف بطل الدوري الاوروبي الموسم الماضي، أدرك التعادل بعد أن سمح خطأ دفاعي للاعب الوسط دوني فان دي بيك بوضع الكرة في الشباك من 10 أمتار.

وأصبحت آمال سيلتيك معلقة بخيط رفيع، بعدما قدم أداء فاترا ضد بطل النروج، الذي كان بوسعه هز شباك منافسه لكن يان ايريك دي لانلاي أهدر فرصة خطيرة بعد مرور ساعة من اللعب.

وأطاح المهاجم الكرة فوق العارضة من 10 أمتار وهو منفرد بالحارس كريغ جوردون، لكن سيلتيك لم يستغل أفضليته في الدقائق الأخيرة.

وكاد اسطنبول باشاك شهر، في ظهوره الأول في دوري الأبطال، يحقق أكبر مفاجأة بعدما عوض تأخره بهدفين بتعادل مثير 3-3 مع مضيفه كلوب بروج.

وبدا الفريق البلجيكي صاحب الأرض في طريقه للانتصار، بعدما سجل هدفين في أول 16 دقيقة، لكن مارسيو موسورو أحرز ثنائية للفريق التركي وأضاف ايليرو ايليا هدفا آخر ليقلب المباراة رأسا على عقب.

وحفظ ستيفانو دينسويل ماء وجه بروج، الذي لا يزال يواجه مهمة صعبة في الإياب.

وهز باتريك تواماسي الشباك في الدقيقة 90، ليسعد جماهير استانة، بعدما قلص أرماندو صديقو الفارق لمصلحة ليغيا وارسو، الذي تأخر 2-0 في نهاية الشوط الأول.

وكانت هناك إثارة أيضا وهدفان في الوقت المحتسب بدل الضائع في كييف، حيث كان لدينيس غارماش لاعب دينامو الكلمة الأخيرة، بعدما سجل كريستيان فاسناخت هدفا ثمينا خارج الأرض ليونغ بويز.

ومنح أندريه يارمولنكو وديوميرسي مبوكاني التقدم لدينامو 2-0 في الشوط الأول في الاستاد الاولمبي، الذي سيستضيف نهائي دوري الأبطال العام المقبل.

وصمد رييكا بطل كرواتيا، الذي يتطلع لأول ظهور في دور المجموعات، ليتعادل 1-1 مع مضيفه سالزبورغ. وألغى هدف المهاجم الكوري الجنوبي هاي تشان هوانغ تقدم رييكا عن طريق ماريو غفرانوفيتش بكرة رأس رائعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم