السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ما هي الأمور التي يقوم بها السيّاح وتزعج السكّان المحليّين؟

ما هي الأمور التي يقوم بها السيّاح وتزعج السكّان المحليّين؟
ما هي الأمور التي يقوم بها السيّاح وتزعج السكّان المحليّين؟
A+ A-


عندما نتحدث عن السياحة، غالباً ما ننقل وجهة نظر السائح في الأماكن التراثية والثقافات والأطعمة، متجاهلين السكّان المحليّين لهذه البلاد. سأل موقع businessinsider بعض السكان عن "أكثر الأشياء المزعجة التي يقوم بها الأجانب في بلدهم؟" وبرزت مجموعة من الامتعاضات والشكاوى. 


في الدنمارك - المشي على الطريق: 
ينزعج الدنماركيون من عدم تمييز السيّاح بين مسار الدرّاجات والطريق، فيقفون حاملين أمتعتهم الضخمة، ويتوقفون لالتقاط الصور. 

الهند - الرياضة الروحية واليوغا: يكره السكّان المحلّيون مجيء الأجانب إلى الهند لممارسة اليوغا. هم، في رأيهم، لا يعرفون شيئاً عن التأمل واليوغا، فهما في الهند عمل لا وسيلة لإيجاد السلام الداخلي.


إيطاليا - عدم اتباع القواعد: الأجانب مقتنعون جداً بأنّ إيطاليا أرض جميلة ومن دون قوانين، يعتقدون أنَّ بإمكانهم القيام بما يحلو لهم. يقول أحد السكان المحليين: "اسمحوا لنا بالقول إنه لا ينبغي لكم الحصول على حمّام في نافورة تريفي، ولا ينبغي لك التبوّل في الشوارع في منتصف الليل. ليس عليك تسلّق التماثيل التي تزيّن مراكزنا التاريخية". وما يزعج الإيطاليين أيضاً افتراض السيّاح أنَّ الجميع يتحدث الإنكليزية. 


ألمانيا - التقاط "سيلفي" في مواقع تكريم ضحايا الهولوكوست: ينزعج بعض الألمان عندما يلتقط السيّاح صور "سلفي" أمام النصب التذكارية لمعسكرات الاعتقال، أو ضحايا الهولوكوست. بعض الناس يحاولون وضع علامات مضحكة أو علامات انتصار. 


أوستراليا - القيادة على الجانب الخطأ من الطريق: ينزعج الأوستراليون عندما يسوق الأجانب على الجانب الخطأ من الطريق. وتقول مواطنة من السكان المحليّين: "في أوستراليا، نسير على اليسار، أما معظم سكان العالم فيسوقون من جهة اليمين. إنه لأمر خطِر، لدى الأوستراليين، عندما لا يملك السيّاح الخبرة في السَّوق على اليسار. يقول بعض السيّاح: "إننا نسوق على الجانب الخطأ من الطريق، لا، في الواقع أنتم تفعلون ذلك!". 




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم