الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أطيب 6 "سندويشات" شعبية في لبنان

المصدر: "صيحات"
عمر الديماسي
أطيب 6 "سندويشات" شعبية في لبنان
أطيب 6 "سندويشات" شعبية في لبنان
A+ A-


إذا انتابك الجوع أثناء وجودك في الشارع وليس لديك الوقت للجلوس في مطعم وتناول وجبة غداء مميزة، فأنت أمام خيار آخر هو شراء سندويش من الوجبات السريعة، ولا بأس إن كان من السندويشات الشعبية الموجودة في لبنان. بعيداً من تميّز المطبخ اللبناني وشهرته الواسعة بين المطابخ العالمية، وجذبه محبي الطعام، إليكم أشهر السندويشات الشعبية في لبنان.

الشاورما


حصد لبنان جائزة "أطيب شاورما في العالم"، فالمطاعم التي تتخصص بتقديم الشاورما لا تعدّ ولا تحصى في لبنان. لحم الشاورما يكون عادة من البقر أو الدجاج، ويوضع اللحم مرصوصاً بقطر قد يصل إلى النصف متر على سفود معدني ويشوى على نار موجهة. عادة ما يستعمل اللبنانيون طحينة "الطراطور" مع الكبيس (المخلل) والبقدونس والبندورة مع اللحم، بينما يضيفون معجون الثوم والكبيس وأوراق الخس إلى سندويشات الدجاج. 


الفلافل


الفلافل من أشهى الأكلات الشعبية حول العالم، حيث يتم تناولها مع السلطة، ومخلل اللفت، بالإضافة إلى صلصة الطحينية، والفلافل نوعان إمّا مصنوعة من الفول المطحون كما هو متّبع في مصر أو من الحمص المطحون كما هو متّبع في بلاد الشام.


الكباب


الكباب طعام يحضّر من اللحم المفروم مع الدهن، وينقسم إلى أنواع عديدة كالشيش كباب والكباب الحلبي وكباب الخضروات.



البطاطا المقليّة


سندويش البطاطا المقلية ينفرد بها لبنان عن المحيط، حيث تحضّر مع سلطة الملفوف بالمايونيز إضافة إلى الذرة، الكاتشاب والثوم.


دجاج بالخبز المرقوق


أشهر الوجبات السريعة والمتّبعة منذ القدم، تتكوّن من الدجاج المشوي على الغاز ويفضّل أن تلفّ بالخبز المرقوق.


الخضار المقلية 


هو سندويش يتضمن محتوىً متنوعاً من الخضار المقليّة كالكوسا، الباذنجان وزهرة القرنبيط، وأحياناً يضاف إلى ما ذكرنا البطاطا والطحينة أو الليمون الحامض مع أوراق الخسّ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم