السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تجنّب تحميل هذه التطبيقات من متجر غوغل بلاي

تجنّب تحميل هذه التطبيقات من متجر غوغل بلاي
تجنّب تحميل هذه التطبيقات من متجر غوغل بلاي
A+ A-

 تنتشر التطبيقات الوهمية والخبيثة بكثرة على متاجر تحميل التطبيقات، سواء على متجر Apple Store أو Google Play. وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها غوغل لمحاربة التطبيقات الخبيثة والوهمية على غوغل بلاي، لا يزال هناك الكثير من التطبيقات الوهمية التي تُستخدم لإيقاع الضرر بالمستخدمين ومنها هذه التطبيقات التي يُنصح بعدم تحميلها: 

تطبيقات الأدلّة

تُعدّ تطبيقات الأدلّة من أخطر التطبيقات الخبيثة والوهمية على متجر غوغل بلاي، ويستغلّ ناشرو هذه التطبيقات حاجة المستخدمين إلى بعض التعليمات عن أشياء معينة، مثل بعض الألعاب لامتلاك صلاحيات خطرة على هواتفهم.

وكذلك يعمل ناشرو هذه التطبيقات على تقليد أسماء الألعاب أو التطبيقات الشهيرة بإضافة كلمة دليل لها، لإيهام بعض المستخدمين على أنها من المطوّر الرسمي.

وخير مثال على ذلك، الانتشار الهائل لتطبيق Guide for Pokémon Go الذي تم تنزيله على أكثر من نصف مليون هاتف العام الماضي وسبب مشاكل أمنية خطرة.

لذلك ينبغي تجنّب مثل هذه التطبيقات نهائياً، والتحقق دائماً من أنّ التطبيق نشره المطوّر الرسمي على غوغل بلاي.

تطبيقات زيادة المتابعين

جميع هذه التطبيقات هي تطبيقات وهمية سخيفة يجب عليك أن تتجنب تنزيلها، وحتى تلك التطبيقات التي تعمل بمبدأ تبادل الاشتراك أو الإعجاب فهي لن تساعدك إطلاقاً على زيادة متابعيك، حالها كحال التطبيقات والخدمات التي تجلب حسابات وهميّة لزيادة عدد المتابعين.

تطبيقات كشف الكذب

متجر غوغل بلاي مليء بمثل هذه التطبيقات سواءٌ كانت كنوع من اللعب أو الفكاهة، والأدهى أنّ بعضها يدّعي أنه تطبيق حقيقي لكشف الكذب.

وتستخدم هذه التطبيقات أجهزة المستخدمين لعرض الإعلانات غير المرغوب فيها وجمع المعلومات، إضافة إلى أنشطة خبيثة أخرى.

تطبيقات ربح المال

الكثير من الأشخاص يرغبون بربح المال من الإنترنت، لكن لا تتصوّر أنه يُمكنك أن تحقق مئات وآلاف الدولارات بمجرد تثبيت تطبيق على هاتفك الذكيّ والقيام ببعض النقرات هنا وهناك.

تطبيقات الربح على متجر غوغل بلاي منتشرة تحت أسماء وتصنيفات مختلفة، وهي لا تُقدم أيّ فائدة حقيقية للمستخدم بل فقط محاولة لاستغلاله بأي طريقة ممكنة، هذا بخلاف تضمّن بعضها برمجيات خبيثة.

مع ذلك تتوفر بعض التطبيقات التي تقدم أرباحاً مادّية محدودة أو قسيمة شراء مقابل القيام ببعض المهامّ، مثل تعبئة الاستبيانات أشهرها تطبيقGoogle Opinion Rewards.

تطبيقات الكشاف

لا يُمكن القول بأنّ تطبيقات الكشّاف هي تطبيقات عديمة الفائدة فهي بالنسبة للكثيرين تعدّ من التطبيقات الأساسية، بل من الضروري الاعتماد عليها أحياناً.

لكن مع ذلك يجب الحذر الشديد عند اختيارك لتطبيق كشاف معيّن والاكتفاء بتطبيق موثوق واحد فقط، حتى تتجنّب بذلك الوقوع في فخّ التطبيقات الوهمية المنتشرة تحت هذا التصنيف التي قد تلحق الضرر بهاتفك الذكي.

تطبيق Flashlight من شركة أسوس يُعدّ أحد الخيارات الملائمة في هذا المجال، ويُمكنك الاعتماد عليه وأنت مطمئن البال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم