الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ليلة لاتينيّة مسك ختام مهرجانات زحلة الدوليّة... وسكاف وعدت بالمضي إلى الأمام دائماً

ليلة لاتينيّة مسك ختام مهرجانات زحلة الدوليّة... وسكاف وعدت بالمضي إلى الأمام دائماً
ليلة لاتينيّة مسك ختام مهرجانات زحلة الدوليّة... وسكاف وعدت بالمضي إلى الأمام دائماً
A+ A-

إختتمت مهرجانات زحلة الدوليّة دورتها الأولى بأمسية ساحرة عابقة بالأجواء اللاتينيّة. وعلى إيقاعات السالسا، والتانغو، والفلامينغو، والباسودوبلي، غنّى كلّ من الفنّان الإسباني خوسيه غالفيس، والمغنية الإسبانية إيريني دي أريس، والمغنّي الكوبي إدواردو باتيستا، والفنّانة الكوبية يواريس رودريغيس.


وكرست الليلة الاخيرة كما الليلة الاولى الطابع الدولي للمهرجان والذي انتهجته رئيسته السيّدة ميريام سكاف وحرصت على أن تشكل ليالي المهرجانات إنفتاحاً على الثقافات الأجنبيّة عبر إستحضارها إلى أرض زحلة، هذه المدينة الساحرة بطبيعتها، والتي تغنّى بها الشعراء والأدباء والفنّانين.




وفي المؤتمر الصحفيّ الذي سبق إنطلاق آخر فعاليات المهرجان قالت سكاف: " هناك غصّة كبيرة في قلبي كوننا وصلنا إلى الليلة الأخيرة حيث قدمنا سهرات حالمة ومتنوعة أحبها الجمهور وتفاعل معها . واضافت : الحزن والغصة يعقبان الفرح لكوننا تعلقنا بهذا المكان من المدارج الى المسرح والاضاءة والالعاب النارية وإسم فوروم الياس سكاف لكن نجاح هذا المهرجان سوف يحفزنا على عدم ترك الفراغ يعبق بالمكان وعلى تنشيطه لتحويله الى منتدى ومسرح يستقبل الفاعليات الثقافية والفنية , ونحن نعد المواطنين بالاجمل دائماً وسوف نسير إلى الأمام ولن يعيدنا أحد الى الوراء .

ثمّ تمّ تكريم الفنّانين الإسبان والكوبيين بمنحهم درع المهرجان التكريميّ قبل صعودهم إلى المسرح ليشعلوه بأشهر الأغاني والرقصات الإسبانيّة واللاتينيّة. كما غنّوا بالإسبانيّة عدداً من الأغاني المأخوذ لحنها من أغان عربيّة كأغنية " دقي دقي يا ربابة"، و"حالي حالي حال"، و"يا ستّي يا ختيارة". وفي ختام الحفل إشتعل مسرح المهرجان رقصاً لاتينيا بعد أن دعى المغني الكوبي إدواردو باتيستا السيّدات للرقص على أنغام أغنية "لا بامبا"، والأغنية الأشهر عالمياً "ديسباسيتو".



وبهذا إنتهت الدورة الأولى من المهرجان بعدما إفتتحت الليلة الأولى بالغناء الأوبرالي مع التينور العالميّ خوسيه كاريراس مصحوباً بالأوركسترا الفلهرمونيّة اللبنانيّة وقدّم الحفل الإعلاميّ نيشان، ليكرّس المهرجان نجاحه في الليلة الثانية مع السوبر ستار راغب علامة، والنجمة نانسي عجرم والإعلاميّة يمنى شرّي التي قدّمت الحفل، أمّا الليلة الثالثة فكانت وطنيّة تراثيّة بإمتياز، وكرّمت الجيش اللبنانيّ، وأحياها فارس الغناء العربيّ عاصي الحلاّني مصحوباً بفرقة مجد بعلبك، مع إطلالة خاصّة للشاعر اللبنانيّ نزار فرنسيس الذي ألقى قصيدة إنتزعت التصفيق من الجمهور أكثر من مرّة.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم