الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

آخر إتّصال بالأميرة ديانا يوم وفاتها... وليام وهاري يتذكّران

المصدر: أ ف ب
آخر إتّصال بالأميرة ديانا يوم وفاتها... وليام وهاري يتذكّران
آخر إتّصال بالأميرة ديانا يوم وفاتها... وليام وهاري يتذكّران
A+ A-

كشف الأميران البريطانيان وليام وهاري أنهما تحدثا في شكل سريع مع والدتهما الأميرة ديانا في يوم وفاتها في 31 آب 1997، مقرين بأن هذا الحوار كان "مقتضبا"، لكن اثره لا يزال كبيرا عليهما، بعد مرور عقدين من حادثة وفاتها.


وأوضح الأخ الأصغر الأمير هاري لقناة "أي تي في"، في وثائقي في الذكرى الـ20 لوفاة الأميرة ديانا: "كانت تتحدث الينا من باريس، لا استطيع تذكر ما قلت (...) لكنني سأندم على الأرجح طوال بقية حياتي، لأن هذا الاتصال كان قصيرا الى هذه الدرجة".   


ويبث هذا الوثائقي بعنوان: "ديانا والدتنا، حياتها وإرثها" الاثنين في بريطانيا. وكان الأمير وليام يبلغ 15 عاما، وشقيقه هاري 12 عاما، عند وفاة ديانا وصديقها دودي الفايد في حادث سيارة في باريس، خلال محاولة الإفلات من صائدي صور مشاهير.  

(أ ف ب) ) 


وأظهرت تحليلات أجريت في وقت لاحق أن سائقهما هنري بول الذي توفي أيضا في الحادثة، كان مخمورا. أما الأميران، فكانا في بالمورال، مقر الملكة اليزابيث الثانية في اسكتلندا. وقد روى وليام لوالدته خلال الاتصال أنه يقضي مع شقيقه "أوقاتا رائعة".  


وقال وليام لقناة "أي تي في": "هاري وأنا كنا مستعجلين لإنهاء الاتصال والمبادرة بالقول إلى اللقاء... لو كنت أعلم ما كان سيحصل، لما كنت تسرعت هكذا بطبيعة الحال". وأضاف: "لكن هذا الاتصال يبقى حاضرا في وجداني كثيرا".  

في الذكرى السنوية الـ20 لوفاة ديانا، أعلن ابناها، في وقت سابق هذه السنة، أنهما سيطلقان لجنة لجمع أموال لاقامة تمثال لها، على أن يوضع في الحدائق العامة في قصر كينسينغتون في لندن، حيث كانت تعيش.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم