الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"الجماعة" في البقاع تنعى الفليطي: قتله جريمة تتحمّل مسؤوليتها الدولة

"الجماعة" في البقاع تنعى الفليطي: قتله جريمة تتحمّل مسؤوليتها الدولة
"الجماعة" في البقاع تنعى الفليطي: قتله جريمة تتحمّل مسؤوليتها الدولة
A+ A-

نعت "الجماعة الاسلامية" في البقاع الشهيد أحمد الفليطي، معتبرة قتله "جريمة تتحمل مسؤوليتها الدولة"، وقالت في بيان: "
بعد مرور أقل من يومين على إطلاق معركة جرود #عرسال،  استهدفت أيادي الغدر والجريمة وسيطاً عمل منذ اللحظة الأولى لأحداث عرسال من أجل نزع فتيل الحرب وإطلاق العسكريين المخطوفين. الأيادي نفسها استهدفت من قبل موكب هيئة العلماء المسلمين على مدخل عرسال وجرحت العديد من العلماء"، مؤكدة أنّ "قتل الوسطاء والرسل جريمة موصوفة تستنكرها كل الأعراف والقوانين"، مطالبة الدولة بـ"فتح تحقيق محايد وشفّاف لتبيان من أين انطلقت قذيقة الغدر التي قتلت الشهيد".

وتابع البيان: "نؤكد على ضرورة حماية وإغاثة عرسال المحاصرة من كل الجهات حيث تعطلت كل مصالحها وأشغالها، وندين الممارسات الفئوية والطائفية التي تمثلت بمحاولة منع نقل جثمان الشهيد الفليطي من المستشفى بحجة أنه إرهابي، وكذلك التي اعتدت على فضيلة الشيخ علي حسن ونؤكد أن نار الطائفية تحرق أولاً من أوقدها. إن التعرض والمساس بأهل عرسال الذين تحملوا ولا زالوا عبء النزوح السوري هو تأجيج للفتنة التي تحرق الوطن، وإن أهالي عرسال أدرى بشعابهم هم الأقدر على طرد المسلحين من أرضهم وحقولهم وبساتينهم إذا احتاج الجيش لهذه المساعدة.وهم يرفضون استبدال المسلّحين بمسلّحين آخرين يمنعونهم من الذهاب إلى أرضهم".

وفي الختام، ثمّن البيان "الدور الكبير الذي يقوم به اتحاد الجمعيات الإغاثية وجهاز الإغاثة والطوارئ في مواكبة الأحداث ومساعدة الأهالي والنازحين ونطلب من وزير الدولة لشؤون النازحين زيارة عرسال فورا وإعداد خطة طوارئ لها". 

اقرأ أيضاً: أحمد الفليطي شهيد "المحبة والإنسانية"... الجندي المجهول للمفاوضات بين عرسال وجرودها

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم