الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"حزب الله" يتقدّم... "سرايا أهل الشام- الجيش الحر" تعلن وقف إطلاق النار (صور)

المصدر: "الإعلام الحربي"
"حزب الله" يتقدّم... "سرايا أهل الشام- الجيش الحر" تعلن وقف إطلاق النار (صور)
"حزب الله" يتقدّم... "سرايا أهل الشام- الجيش الحر" تعلن وقف إطلاق النار (صور)
A+ A-

نشر "الإعلام الحربي" التابع لـ #حزب_الله صوراً لوضعية قال إنّها تُظهر التقدم الكبير منذ بدء العملية العسكرية الواسعة في جرد #عرسال اللبنانية وجرود القلمون السوري، حيث حرّرت عناصر الحزب حتى الان من جرد عرسال مساحة 64% وحصر "فتح الشام" ("جبهة النصرة" سابقاً) بمساحة 36%.

 كما سيطر  "حزب اللهط على مرتفع شعبات شرف، مرتفع حقاب وادي الخيل، ضليل وادي الريحان، حقاب وادي الريحان، وادي الريحان وحقاب التبة بجرود عرسال ودخل  عناصر   من الحزب  إلى مقر قيادة عمليات جبهة النصرة في حقاب الخيل شرق جرد عرسال.

 الى ذلك  سيطر الجيش السوري ووحلفاؤه يحررون كامل جرود فليطة السورية من جبهة النصرة.



 مجاهدو المقاومة يدخلون إلى مقر قيادة عمليات جبهة النصرة في حقاب الخيل شرق جرد عرسال



وكان نقل "الإعلام الحربي" عن تنسيقيات المسلّحين أنّ "سرايا أهل الشام- الجيش الحر" تعلن وقف إطلاق النار في جرود عرسال تمهيداً للمفاوضات، وأفاد في وقت سابق أنّ "عناصر الحزب يحرزون تقدماً كبيراً في جرد عرسال ويسيطرون على وادي العويني الذي يعد مركزا مهماً لـ"فتح الشام" ("جبهة النصرة" سابقاً) في الجرد، وعلى مرتفع شعبة القلعة شرق الجرد، ويعد أعلى مرتفع 2350 متراً عن سطح البحر ويشرف على وادي الدب ووادي الريحان اللذين أصبحا تحت السيطرة النارية".

وأضاف أنّ "46 قتيلاً وعشرات الجرحى من "النصرة" هي حصيلة اليوم الثالث من المعارك في جرد عرسال، و23 قتيلاً في جرد فليطة بالقلمون الغربي وفق المعومات المؤكدة".

كما تم الاعتراف بعدد كبير من قتلى "النصرة" على تنسيقيات المسلحين.

اقرأ أيضاً: الحزب يخوض المعركة والسلطة تتفرج والجيش يواكب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم