الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقتل 16 شرطياً أفغانياً عن طريق الخطأ في غارة أميركية

المصدر: (أ ف ب)
مقتل 16 شرطياً أفغانياً عن طريق الخطأ في غارة أميركية
مقتل 16 شرطياً أفغانياً عن طريق الخطأ في غارة أميركية
A+ A-

أسفرت غارة اميركية استهدفت عناصر من حركة " #طالبان"، عن مقتل ستة عشر شرطياً افغانياً عن طريق الخطأ، في ولاية هلمند خلال عملية ضد المتمردين، ما أدى إلى تأجيج الحقد على القوات الاجنبية. 


وفي حديث إلى وكالة الصحافة الفرنسية، قال المتحدث باسم شرطة الولاية سلام أفغان: "إن الغارة التي اكدها مقر القوات الاميركية في كابول، وقعت قرابة الخامسة بعد الظهر، وادت الى مقتل 16 شرطياً أفغانياً بينهم ضابطان. وأصيب شرطيان آخران بجروح". 

وأضاف أن "عناصر الشرطة كانوا انتهوا من تمشيط قرية بشافا في منطقة جيريشك وطردوا عناصر طالبان عندما شن الأميركيون الغارة".

من جهته، أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية في كابول نجيب دانيش أنّ عدد القتلى 12، لكن المتحدّث باسم حاكم ولاية هلمند عمر زواك، اكد ان ستة عشر شرطيا قتلوا على خط الجبهة ضد طالبان.

وذكر سلام افغان انه "قبل نصف ساعة من الغارة، كان عناصر طالبان في القرية لكن القوات الأفغانية كانت قد استعادت السيطرة على المنطقة عندما تعرضت للقصف".

وشدد على ان ذلك "لم يكن متعمدا. لقد تعرض عناصر الشرطة لاستهداف عن طريق الخطأ".، مشيراً إلى ان وزارة الداخلية أرسلت وفداً الى القرية لإجراء تحقيق كامل حول ما حدث".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم