الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عاصي الحلاني أشعل زحلة... راجع لبنان

عاصي الحلاني أشعل زحلة... راجع لبنان
عاصي الحلاني أشعل زحلة... راجع لبنان
A+ A-

أحيا الفنان #عاصي_الحلاني ليلة مميّزة ضمن مشاركته في "#مهرجانات_زحلة_الدولية"، فقدّم أغنيات الوطن وأهداها إلى الجيش اللبناني. 

الشاعر الغنائي نزار فرنسيس قدّم عاصي على المسرح الذي اعتلاه مقدّماً لوحة فلكلورية تحمل هويته، بمشاركة فرقة دبكة "المجد" البعلبكية، كما ادى مختارات من أعماله الخاصة.

ونشر الحلاني في حسابه عبر "تويتر" عدداً من الفيديوات، علّق على إحداها قائلاً: "ليلة من ليالي العمر في الغالية هيدا لبنان الفرح والحب"، كما نشرت اللجنة المنظمة للمهرجان فيديوات لخّصت الأجواء التي أشعلها الحلاني، والتي دعا رئيسة الكتلة الشعبية #ميريام_سكاف ونجليها إلى اعتلاء المسرح وشاركته أجواء الفرح والرقص على وقع أغنية "راجع يتعمّر لبنان".

واعتبر الحلاني، في كلمة، انّ "ما قامت به سكاف خلال هذا الوقت القصير يعدّ إنجازاً كبيراً وصعباً جداً، وهذا يدلّ على مدى أهميّة الطاقات اللبنانيّة، وعلى مدى أهميّة إعطاءنا السلام والإستقرار لإثبات قدرتنا على الإستمرار والإبداع".

وعبّر عن دعمه للجيش اللبنانيّ، وقال: "أوجّه التحيّة للجيش حامي الحمى، وهو أمل لبنان، أكان في الماضي، أوالحاضر، أو المستقبل، ولولا وجود الجيش اللبنانيّ، والقوى الأمنيّة التي تشكّل بالنسبة إلينا عماداً للوطن، لكنّا تشرذمنا، وتفكّكنا.

بدوره، ألقى الشاعر نزار فرنسيس عدداً من القصائد من وحي الاجواء، منها:

"مسا الخيرات وليالي الصفا

مسا بلادي مسا كلّ الضْياع

لو بقيسوا الكون بقياس الوفا

كلّ الكون بصير زحلة والبقاع".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم