الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الاعتداء على الشيخ علي حسن في بعلبك و"الجماعة الاسلامية" ترفع الصوت

المصدر: "النهار" - بعلبك
الاعتداء على الشيخ علي حسن في بعلبك و"الجماعة الاسلامية" ترفع الصوت
الاعتداء على الشيخ علي حسن في بعلبك و"الجماعة الاسلامية" ترفع الصوت
A+ A-

تعرض الشيخ علي حسن من بلدة معربون للضرب وسحب السلاح على يد مجهولين قرب دار الامل الجامعي وتم نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة.

وجاء في بيان للجماعة الإسلامية - البقاع: "في ظل ما تشهده الساحة اللبنانية من تشنجات وتوترات وحروب فرضتها تدخلات أحد الأفرقاء في النزاعات والحروب الإقليمية، مّا أدى إلى ما نحن فيه الآن من زجّ للجيش اللبناني في قضايا تجعله وتجعل أبناءه الذين هم أبناؤنا تحت دائرة الخطر الفعلي وتجعلنا في ترقب وخشية من تداعيات ذلك على السلم الأهلي منذراً أن يؤدي ذلك الى تطاحن وحروب أهلية مذهبية لا تبقي ولا تذر. 

وفي ظل ما يحصل على أرض مدينة القدس وداخل المسجد الأقصى على وجه التحديد وباحاته من تعديات على المقدسات والأرواح في ظل صمت عربي ودولي ليس له سابقة فيما مضى. 

يطل علينا نبأ الاعتداء على أحد المشايخ العلماء وهو فضيلة الشيخ علي حسن إمام مسجد التوبة في حيّ الحديدية التابع لبلدة دورس الواقعة على مدخل بعلبك الجنوبي ( وهو في الأصل من بلدة معربون ) حيث تعرض للتهجم والشتم وبعدها للضرب بعقب مسدس على رأسه من أحد المارقين المتجاوزين للقانون ولكل الاعراف والتقاليد حيث كان الشيخ متواجداً داخل بهو مستشفى دار الامل الجامعي برفقة والده لزيارة أحد أقربائه وقد ادّى الإعتداء الى جرح بليغ في راْسه تطلب إجراء بعض القطب خرج بعدها من المستشفى بعد ان أشار الطبيب المعالج إلى إمكانية مغادرته وذلك بعد حضور الأمن الداخلي على أثر الحادث الأليم والمؤسف حيث قدم الشيخ دعوى بحق المعتدي ما تطلب أخذ تسجيل الكاميرات الموضوعة هناك للتدقيق والوصول الى الهوية الكاملة للمعتدي". 

أضاف البيان: "لذلك ومن واقع حرصنا الصادق على عدم تطور الأمور إلى ما هو أسوأ نطالب الجهات الأمنية المختصة بأخذ دورها في الوصول الى المعتدي وإنزال به ما يستحق من العقوبة الرادعة له ولأمثاله.  وتجدر الإشارة الى أن ما حصل ما كان ليحصل لولا احتماء المجرمين المتجاوزين للقانون بسلطات الأمر الواقع حيث سمح واقع الحال بحصول هذه الواقعة وأشباهها في كثير من المناطق على امتداد الساحة اللبنانية". 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم