الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طرائق لاحتساء القهوة "بمزاج"

القاهرة – مروة فتحي
طرائق لاحتساء القهوة "بمزاج"
طرائق لاحتساء القهوة "بمزاج"
A+ A-

تعتبر القهوة عشقاً لكثير من الشباب حيث يحرص عدد متنوع منهم على تناولها في أوقات مختلفة سواء في الجامعة أو النادي أو حتى المنزل، ولا يكتفي الشباب باحتسائها فقط بل يحرص عدد كبير على إعدادها بنفسه بطرق مميزة.


ولكن ربما لا تخرج القهوة بالطعم المميز الذي نحصل عليه عند تناولها بالمقاهي، وهذا يرجع لطرق إعدادها التى لا تتشابه مع الطرق التي يتبعها محترفو القهوة.  


وللحصول على مذاق مميز للقهوة، هناك طرق بسيطة لإعدادها في المنزل. فلا بد من مراعاة أن إعداد القهوة بالماء البارد يترك للبن مساحة لكي يستوي بطريقة أفضل مقارنة بإعدادها بالماء الساخن، و"السبرتاية" من أكثر الأسرار وراء خروج القهوة بمذاق جميل وفى حالة عدم توافرها بالمنزل فمن الممكن إعدادها على نار هادئة جداً للحصول على الطعم المطلوب. 


الإسبريسو من أكثر أنواع القهوة تميزاً، حيث تعطي مزاجاً عالياً لشاربها. ولكن، يفضل أن تجرب أنواعاً مختلفة للقهوة حتى تستقر على النوع الذي يناسبك ومزاجك الخاص.  


يستحسن عدم الإكثار من السكر أثناء إعداد القهوة حتى تحصل على الطعم الأصلي الذي تتناوله في المقاهي المختلفة، كما أن استنشاق القهوة من أكثر الأشياء متعة حيث تعمل رائحة القهوة على نقلك من العالم الواقعي إلى عالم افتراضي مميز لهذا احرص على استنشاق رائحة القهوة قبل تناولها مباشرة.  



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم