السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"صور بين الذاكرة والحلم" لجمال أبو الحسن عرض موسيقي أطلق مهرجانات المدينة

"صور بين الذاكرة والحلم" لجمال أبو الحسن عرض موسيقي أطلق مهرجانات المدينة
"صور بين الذاكرة والحلم" لجمال أبو الحسن عرض موسيقي أطلق مهرجانات المدينة
A+ A-

على أشرعة الموسيقى واﻻيقاع واللون والضوء وبين الذاكرة والحلم، انطلقت حفلات مهرجانات صور الدولية في ليلتها اﻻولى لهذه السنة من المدرج الروماني، مع العمل الموسيقي العالمي للفنان جمال ابو الحسن والذي حمل عنوان "صور بين الذاكرة والحلم". حضر حفل اﻻفتتاح وزير السياحة أواديس كيدنيان ممثلاً رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون ومجلس الوزراء سعد الحريري ، رئيسة لجنة مهرجانات صور الدولية رندى عاصي بري ممثلة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وعدد من الوزراء والنواب وشخصيات. حاكى جمال أبو الحسن في عمله الموسيقي المشهدي "صور بين الذاكرة والحلم" تاريخ صور، وقرأ في ذاكرتها واطلق العنان عبر موسيقاه لحلم مع مدينة كانت ذات يوم أم الممالك الفينيقية وعاصمة اﻻرجوان وميناء للابجدية والحرف. 

وعلى مدى اكثر من ساعتين قدم ابو الحسن وبالتعاون مع ااوركسترا السمفونية اللبنانية وكورال الفيحاء عملاً فنيا موسيقيا تصويريا تضافرت فيه عناصر الرسم التشكيلي مع النحت والضوء والكومبيوتر والشعر والكوريوغرافيا، جمع فيه فنون التعبير السمعية والبصرية مع انسيابات اللون بابداع فني مواكب لروح العصر والتكنولوجيا .

ومع صوت الشاعر شوقي بزيع في قصيدة صور بين الذاكرة والحلم، ابحرت الليلة اﻻولى من مهرجانات صور الدولية فانساب الموسيقي جمال ابو الحسن والفرقة السيمفونية وكورال الفيحاء في باقة من اﻻغنيات لعمالقة الغناء والموسيقى العربية، من "وينك ياخيال" لسمير يزبك، "ليلتنا من ليالي العمر" لزكي ناصيف، "عندك بحرية يا ريس" لوديع الصافي ، "مراكبنا عالمينا" للسيدة فيروز، ومن مصر "توبة" لعبد الحليم حافظ ، و"ليالي اﻻنس في فيينا" ﻻسمهان، "ومرحبتين" للراحلة لصباح، إلى تحية سيمفونية لكبار الراحلين في الموسيقى والغناء.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم