الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أبرز تطوّرات يوم المعركة الطويل... أيّ المواقع سيطر عليها "حزب الله"؟

المصدر: "الإعلام الحربي، النهار")
أبرز  تطوّرات يوم المعركة الطويل... أيّ المواقع سيطر عليها "حزب الله"؟
أبرز تطوّرات يوم المعركة الطويل... أيّ المواقع سيطر عليها "حزب الله"؟
A+ A-

سيطر الجيش السوري وعناصر #حزب_الله على مرتفع الكرة الأول ومرتفع ضليل الحاج ومرتفع حرف الصعبة في جرود #فليطة في القلمون الغربي، وذلك وفق "الإعلام الحربي" في حسابه عبر "تويتر". 

كما سيطرت عناصر الحزب على وادي دقيق ووادي زعرور الذي يضم 3 مواقع لـ #فتح_الشام ("النصرة" سابقاً)، وهي: "رعد 1.2.3" جنوب شرق #عرسال، بالتوازي مع السيطرة على موقع تفتناز في جبل القنزح جنوب جرد عرسال.

وقال "الإعلام الحربي" إنّ مرتفع #ضهرة_الهوة في جرد عرسال يضم 3 مواقع لـ"فتح الشام"، هي الطائف والفتح والراية، ويتميزون بتحصينات قوية.
وأيضاً، استهدفت الوحدة الصاروخية للحزب بصاروخ ثقيل قصير المدى نقاط التحشد الخلفية وخطوط امداد المسلّحين بمثلث وادي العويني، ووادي الخيل بجرد عرسال، ما أدى لدمار كبير في المكان المستهدف ووقوع عدد كبير من القتلى والجرحى.

وكان سيطر  الحزب بالكامل على الرهوة في جرود عرسال، والتي اعتبرت منذ صباح اليوم ساقطة عسكريا وتحت مرمى النيران، كما استهدف مركز جبهة النصرة بصاروخ موجه في منطقة ضهر الهوة، الأمر الذي أدى الى تدميره.



وكان الحزب شنّ هجوما كبيرا في اتجاه سهل الرهوة وعلى موقع ضهرة الهوة، إثر اشتباكات على مسافة قريبة مع مسلحي "فتح الشام"، كما شهدت جرود السلسلة الشرقية عمليات قصف متقطعة تشتد أحيانا على جرود الرهوة معقل تنظيم أمير "داعش" موفق أبو السوس، بعد انضمامه إلى المعركة. وسمعت اصداء القصف في قرى البقاع الشمالي وعرسال.


وفي شأن متصل، سقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف "فتح الشام"، وعدد من الجرحى نقلوا الى المستشفيات الميدانية.

اقرأ أيضاً: 3000 مقاتل من "حزب الله" في معركة عرسال... الحسم لن يكون قبل أسبوع؟


وكان "الإعلام الحربي" نشر في حسابه عبر "تويتر" فيديواً من الميدان يُظهر مشاهد استهداف عناصر الحزب في جرود عرسال مقرات "فتح الشام". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم