البلتاجي أوقف وعزت على لوائح منع السفر

29 آب 2013 | 18:39

قال الناطق باسم وزراة الداخلية المصرية اللواء هاني عبداللطيف إن عملية توقيف القيادي في حركة "الإخوان المسلمين" محمد البلتاجي تمت في منطقة ترسا بمحافظة الجيزة، وذلك بعدما تعقبته أجهزة أمنية في محافظة المنوفية والمنيا حيث كان يسجل رسائل الفيديو الذي بثها خلال الأيام القليلة الماضية. وهو كان يختبئ في شقة تابعة للجماعة.
وأوردت صحيفة "اليوم السابع" أنه كان مع البلتاجي القيادي الآخر جمال العشري، وخالد الأزهري، وهو وزير القوى العاملة السابق. وفي وقت لاحق، أودع البلتاجي زنزانة انفرادية في سجن طرة تمهيداً للتحقيق معه.

 وفي تفاصيل توقيف البلتاجي، أفادت مصادر أمنية أن الفيديوات التي بثتها فناة "الجزيرة" الفضائية القطرية أخيراً له ساهمت في تحديد مكان اختبائه بين قريتي ترسا وأبو مسلم. وحين دهم رجال الأمن المنزل، حاول البلتاجي الفرار بالصعود إلى السطح. وتحدثت المصادر عن تمشيط المنطقة بحثاً عن القيادي عصام العريان الذي كان كان فر مع البلتاجي من محيط مسجد رابعة العدوية.
ورأى مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة اللواء عبدالفتاح عثمان أن توقيف البلتاجي سيكون له تأثير على مظاهرات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي غداً الجمعة.
على صعيد آخر، أفادت مصادر أمنية في مطار القاهرة أنها تلقت إخطاراً جديداً من مصلحة الجوازات والهجرة يفيد بإدراج محمود عزت، المرشد العام الموقت لـ"الإخوان المسلمين" على لوائح ترقب الوصول والممنوعين من السفر فى قضية جديدة. ويذكر أن عزت مطلوب في قضايا عدة بينها التحريض على القتل والعنف وإشاعة الفوض. 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard