وفد أوسترالي رفيع في جامعة الروح القدس

20 تموز 2017 | 16:46

قام وفد أوسترالي رفيع بزيارة إلى جامعة الروح القدس- الكسليك، برعاية راعي أبرشية أستراليا المارونية المطران أنطوان شربل طربيه. وضم الوفد إلى المطران طربيه: رئيس مجلس الشيوخ في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية جان عجّاقة المتحدر من أصل لبناني، راعي الأبرشية الملكية الكاثوليكية في أستراليا ونيوزيلندا المطران روبير ربّاط، رئيس غرفة التجارة الأسترالية اللبنانية العميد إسكندر عجّاقة، خادم رعية الملكيين في ولاية فكتوريا، أستراليا الأب الياس متى، الناطق الرسمي باسم الوفد الأسترالي الإعلامي أنور حرب، مدير العلاقات العامة في غرفة التجارة مايكل رزق، والإعلامي جورج بشير. 

وقد كان في استقبالهم رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة ونائبته للعلاقات الدولية الدكتورة ريما مطر ومدير مكتب المتخرجين في الجامعة الأب أنطوان طحان.

وهدفت الزيارة إلى التعرّف إلى جامعة الروح القدس – الكسليك، حيث اطلع الوفد على خصائصها ومميزاتها، مشيدين بدورها الرائد ورسالتها السامية في تنشئة أجيال قيادية تساهم في نهضة المجتمع ونموّه. كما جرى عرض لواقع التعليم العالي في لبنان والمنطقة، إضافة إلى الوضع السياسي والأمني والوجود المسيحي في لبنان. هذا واطّلع الأب حبيقة من زواره على وضع الجالية اللبنانية في أوستراليا، معربًا عن الفخر بكل اللبنانيين الذين تألقوا ونجحوا في دنيا الاغتراب ومنوّهًا بأهمية دورهم في ديمومة وطنهم الأم وثباته. 

وفي الختام أولم الأب حبيقة على شرف الوفد وقدم درعًا تقديرية للرئيس جان عجّاقة الذي شكر بدوره الأب حبيقة على حفاوة الاستقبال وتكريمه، مبديًا الاستعداد لمد اليد والتعاون، خصوصًا على الصعيد التربوي، لما فيه المصلحة العامة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard