الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تشيلسي يعوّض رحيل كوستا بضم هدف كونتي السابق

المصدر: "أ ف ب"
تشيلسي يعوّض رحيل كوستا بضم هدف كونتي السابق
تشيلسي يعوّض رحيل كوستا بضم هدف كونتي السابق
A+ A-

أعلن نادي #تشيلسي بطل الدوري الانكليزي لـ #كرة_القدم اتفاقه مع #ريال_مدريد بطل اسبانيا وأوروبا، لضم مهاجم الأخير ألفارو موراتا، في صفقة قدرتها وسائل اعلام اسبانية بنحو 80 مليون أورو.

وجاء في بيان للنادي اللندني: "توصل تشيلسي وريال مدريد الى اتفاق حول شروط انتقال ألفارو موراتو الى ستامفورد بريدج"، ملعب النادي اللندني.

وأشار تشيلسي الى ان "الانتقال الآن مشروط بموافقته (موراتا) على البنود الشخصية واجتياز الفحص الطبي".

وأكد النادي الاسباني المتوج في الموسم بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، والمحتفظ بلقبه في دوري أبطال أوروبا، الاتفاق.

وأعرب في بيان عن "شكره للالتزام والاحترافية والتصرف المثالي الذي أظهره اللاعب على مدى الأعوام، بدءا من الوقت الذي أمضاه في أكاديميتنا الى الفترة التي كان فيها جزءا من الفريق الأول".

وكانت تقارير صحافية اسبانية أشارت في وقت سابق الى توصل الناديين الى اتفاق حول المهاجم الدولي البالغ 24 عاما.

وأوردت إذاعة "كادينا سير" عبر موقعها الالكتروني ان المهاجم "توصل الى اتفاق مع تشيلسي وهو الآن في طريقه الى لندن"، مشيرة الى ان "ريال مدريد سيحصل على 80 مليون أورو للتخلي عنه، وسيتم توقيع الصفقة لجعله أحد لاعبي ستامفورد بريدج"، ويصبح لاعبا في الفريق الذي يدربه الايطالي أنطونيو كونتي.

وأعار النادي الملكي الاسباني موراتا الى نادي #جوفنتوس الايطالي بين تموز 2014 وتموز 2016، حيث لعب تحت إشراف كونتي، الذي كان حينها مدربا لفريق "السيدة العجوز".

وأشارت التقارير الصحافية الى ان تشيلسي عرض الأسبوع الماضي مبلغ 62 مليون جنيه استرليني (70 مليون أورو) لضم المهاجم، وهو ما لم يلق موافقة النادي الملكي، قبل ان يقبل بالعرض المعدل.

ويتوقع ان يحل موراتا بدلا من مواطنه دييغو كوستا في خط هجوم تشيلسي، بعدما أبلغ كونتي لاعبه، الذي سجل 20 هدفا الموسم المنصرم وساهم في قيادة "البلوز" الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز، انه لا يشكل جزءا من خططه للموسم المقبل.

كما كان كونتي يتطلع الى ضم موراتا لتعويض فشله في التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي آثر الانتقال من ايفرتون الى مانشستر يونايتد.

وبحسب التقارير الصحافية، عرض تشيلسي على موراتا عقدا يمتد لخمس سنوات مقابل راتب أسبوعي يبلغ 150 ألف جنيه.

وأدى كونتي دورا أساسيا في جذب موراتا الى جوفنتوس الايطالي في العام 2014 وكان على وشك اللعب تحت إشرافه، الا ان المدرب اختار في العام نفسه الانتقال الى تدريب المنتخب الوطني الايطالي.

الا ان موراتا أبدى في تصريحات لصحيفة "الغارديان" البريطانية في نيسان الماضي، رغبته في اللعب مجددا تحت إشراف كونتي.

وقال اللاعب: "أشعر بأنني مدين له لانه أكثر مدرب آمن بي، وأكثر مدرب أراد ضمي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عال. لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، لكنني متأكد من القيام بذلك عاجلا أم آجلا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم