روحاني: سنردّ "بالطريقة المناسبة" على العقوبات الأميركية

20 تموز 2017 | 00:49

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أكد الرئيس الإيراني حسن #روحاني أن #إيران سترد "بالطريقة المناسبة" على العقوبات الأميركية، لكنها ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي الموقع مع الدول العظمى في تموز 2015. 

وفي كلمة أمام وزرائه، قال روحاني إن "جمهورية إيران الإسلامية ستحترم على الدوام التزاماتها الدولية"، مضيفاً "إذا أرادت الولايات المتحدة "فرض عقوبات جديدة تحت أي ذريعة، فإن الأمة الإيرانية سترد بالطريقة المناسبة. لن نغفر للاميركيين انتهاكاتهم وسنتصدى لها". 

واتهم روحاني الأميركيين "بالازدواجية"، وقال "من جهة، يرسلون تقارير رسمية إلى الكونغرس تؤكد أن إيران ملتزمة تماماً بالاتفاق النووي ومن جهة ثانية يفرضون عقوبات جديدة تحت ذرائع مختلفة، تتعارض مع المنطق ومع روح" الاتفاق.

وتابع: "ان الرئيس الأميركي دونالد #ترامب تنصل من اتفاقات دولية حول كوبا وكوريا الشمالية والتغير المناخي أبرمها سلفه باراك #أوباما"، لافتاً إلى ان الولايات المتحدة تدفع "إيران نحو التخلي عن التزاماتها وهي قلقة من تحسن العلاقات الاقتصادية بين إيران وآسيا وأوروبا". 

وقال "نحن مسرورون لأن مجموعة 5+1 حافظت بقوة على الاتفاق النووي". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard