بزيزا تحيي مهرجانها السنوي... إضاءة أعمدة القلعة واحتفالات للأطفال

20 تموز 2017 | 00:07

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تصوير طوني فرنجيه

أضيئت أعمدة قلعة بزيزا الأثرية الرومانية برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، وذلك خلال المهرجان السنوي الذي نظمته بلدية بزيزا على مدى ثلاثة أيام متتالية، تضمنت كافة الفنون الفولكلورية والدينية وإحتفالات الأطفال. 

بعد الإحتفالات المخصصة للأطفال والتي شارك فيها المئات من بزيزا وكافة القرى المجاورة، رقصوا وغنوا وتلقوا الهدايا من رئيس وأعضاء المجلس البلدي، أحيت الفنانة ليال عبود أمسية رائعة قدمت خلالها الأغاني المتنوعة. وغص المكان بالحشود التي توافدت للاستمتاع بسهرة فنية.

أما الأمسية الثالثة، فقد شهدت القلعة خلالها ريسيتالاً تراثياً وطنياً بعنوان "القلعة تغني" قدمته جوقة خوابي النغم بقيادة الأب حنا عيد وبحضور نواب من الكورةوقائمام جبيل نجوى فرح وممثلين عن كافة الأحزاب والقوى السياسية ورؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات.

وقدمت الجوقة ألحاناً وأغانٍ تراثية فولكلورية منوعة تفاعل معها الحضور. وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن بزيزا وأهم نشاطات البلدية، وأطلقت الأسهم النارية التي زينت سماء بزيزا والكورة.

كوسا، لبن وطحينة ... طبق يحضر بِدقيقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard