لبنانيات من أبرز رائدات الأعمال في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا... من هنّ؟

19 تموز 2017 | 23:18

المصدر: "فوربس" الشرق الأوسط – "النهار"

  • المصدر: "فوربس" الشرق الأوسط – "النهار"

أوردت مجلة "فوربس" الشرق الأوسط لائحة تضمنت أبرز رائدات الاعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2016، وقد حجزت اللبنانيات أكثر من مقعد ضمن هذه القائمة التي تضمت: 

بانة الشوملي

هي مؤسسة مشاركة ورئيسة تنفيذية في Servise Market. وقد حصلت هذه الشركة الناشئة التي كان اسمها MoveSouq ومقرها دبي، على تمويل بقيمة 3 ملايين دولار خلال العام الماضي. وتوفر الشركة التي تم تأسيسها عام 2013 قوائم الاسعار والحجوزات عبر الانترنت لأغراض الانتقال من أماكن الاقامة والخدمات المنزلية عبر شبكة من الشركاء تضم أكثر من 300 شريك.

سارة كريستينا

هي مؤسسة Sara and Lara’s Baskets. وهذه الشركة التي تأسست في مصر عام 2014 ترسل شحناتها الاسبوعية من المحاصيل الزراعية العضوية الى عملائها في المدن الكبرى مباشرة. وقد فازت بجائزة مبادرة النساء للعام 2017 التي تمنحها Cartier Women’s Initiative Award عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

شارين لي

هي المؤسسة الشريكة والرئيسة التنفيذية للعمليات في Melltoo. وقد تمكن هذا الموقع الذي يشكل سوقا الكترونةا وشاركت لي في تأسيسه في دبي عام 2013، من جمع تمويل قارب المليون دولار من مجموعة مستثمرين إقليميين خلال هذا العام. وقد تم تنزيل التطبيق عبر نظام أندرويد وحده أكثر من 100 الف مرة.

أمبارين موسى

هي المؤسسة والرئيس التنفيذية فيSouqalmal . وقد أبرم الموقع الالكتروني المتخصص في عقد المقارنات، شراكات عدة لتحقيق المزيد من التوسع في سوق تأمين السيارات خلال العام الماضي. كذلك اشترك الموقع مع Skyscanner لعرض مقارنات الاسعار الخاصة بتذاكر السفر والطيران. واستثمرت في هذا الموقع شبكة الاستثمار WOMENA ومقرها الشرق الاوسط، فيما تمكن الموقع من استقبال ما يقارب 800 ألف زيارة شهريا.

نادين حشاش حرم

هي مؤسسة شريكة في شركة Proximie التي تعمل على تطوير أدوات الواقع المعزز للجراحين، ومقر أعمالها في كل من بيروت وبوسطن ولندن. وقد فازت في الاشهر الاخيرة بجوائز في المملكة المتحدة ومنها جوائز مقدمة من echXLR8 بالاضافة الى جوائز The Wearable Awards 2017.

أنجيلا سولومون

هي المؤسسة الشريكة والرئيسة التنفيذية لتطبيق Jaleesa الالكتروني الذي تأسس في بيروت أواخر 2016 بهدف تسهيل خدمات جالسات الاطفال (babysitters). وسبق أن حاز التطبيق أرفع جائزة في مسابقة الشركات الناشئة التي نظمها مصرف لبنان BDL Accelerate ، كما حل ثانيا في مسابقة WeMENA.

بريسيلا شاروك

هي مؤسس شريك في شركة Myki الناشئة لأمن شبكة الانترنت، ومقرها بيروت، وقد حصلت الشركة على تمويل استثماري بقيمة 600 الف دولار من Leap Ventures ، كما نافست في مسابقة الشركات الناشئة TechCrunch Disrupt قي مدينة سان فرسيسكو الاميركية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard