الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا إلى قواعد فنّ تقديم الهديّة

مروة فتحي
تعرّفوا إلى قواعد فنّ تقديم الهديّة
تعرّفوا إلى قواعد فنّ تقديم الهديّة
A+ A-

غالباً ما تعبّر الهديّة عن الودّ والحب المتبادلين بين الطرفين، سواء أصدقاء أو أقارب أو معارف. وتنتابنا حيرة كبيرة عند شراء هدية لأي منهم، فلا نعرف ماذا نشتري. ولكن ما يجب أن يعرفه الشباب أنّ اختيار الهدية له قواعد وإتيكيت، فيجب أولاً الأخذ في الاعتبار تفضيلات الشخص المهدى إليه وعمره والهوايات التي يحبّ أن يمارسها. 


طابع العلاقة


كذلك يجب الأخذ في الاعتبار العلاقة التي تجمعك به، هل هي في إطار الزمالة مثلاً؟ وفي هذه الحالة يجب الابتعاد عن شراء الأشياء الشخصية أو الملابس أو حتى العطور، ويمكن تبديلها بهدايا في العموم مثل رواية أو مجموعة قصصية أو مجموعة أسطوانات موسيقية. أما إذا كانت الهدية التي قررت شراءها لمديرك في العمل، فلا بدّ أن تكون رمزية كأجندة أو قلم أو دبوس، ومن الأفضل الانتباه جيداً عند شراء الهدية حتى لا يُنظر إلى أنها محاولة لتحقيق مكاسب شخصية والفوز بالرضا السامي. 

هديّة العريسين


وإذا أردت شراء هدية لتقديمها للعروسين يمكن شراء ما ينقصهما من مستلزمات المنزل حيث تكون مجدية ونافعة بالنسبة لهما، ولكن يجب الالتفات إلى أنه إذا كان العروسان لا تجمعك بهما صلة يُكتفى بشراء علبة شوكولاتة أو باقة ورد. 


هديّة المريض 


أما هدية المريض في المستشفى أو في منزله tيجب مراعاة عدم إحضار أي شيء ممنوع منه، فلا يفضّل أيّ نوع من الأغذية سوى علبة الشوكولاتة أو باقة ورد مع ضرورة الابتعاد عن إحضار نباتات برائحة نفّاذة تؤثر في نسبة الأوكسجين في الجوّ وتقلّلها. 


وبصفة عامة يجب لفّ الهدية بشكل رائع وجذّاب وإزالة سعرها وتقديمها في الوقت والمكان المناسبين، ويجب أن تكون مناسبة للشخص الذي ستهدى إليه وفي حدود إمكاناته. 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم