الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور- الراعي افتتح أنشطة حديقة البطاركة لصيف 2017

المصدر: "النهار"
بالصور- الراعي افتتح أنشطة حديقة البطاركة لصيف 2017
بالصور- الراعي افتتح أنشطة حديقة البطاركة لصيف 2017
A+ A-

إفتتح البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس #الراعي أنشطة حديقة البطاركة لصيف 2017، التي تنظمها رابطة قنوبين للرسالة والتراث. وقد أقيم حفل الإفتتاح على مسرح الوادي المقدس في موقع الحديقة. وحضر الى البطريرك الراعي، وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، ورئيس مجلس شيوخ ولاية نيو ساوث ويلز الأوسترالية السيناتور اللبناني الأصل جان عجاقة، والعميد وليام مجلي ممثلاً نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق عصام فارس، وراعي أبرشية أوستراليا المارونية المطران أنطوان شربل طربيه، والنائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع، ووجوه روحية وزمنية. 

وألقت الوزيرة عناب كلمة أكدت فيها حرص الأردن على العلاقات المميزة مع لبنان ومع البطريركية المارونية وعرضت لخلاصة جولتها الإستطلاعية السياحية.

بدوره، شدد البطريرك الراعي على العلاقة الوطيدة مع الاردن، وقال: "نحن نفاخر بكم مثل هذه الأرزة المغروسة في لبنان جذورها في لبنان، ولكنها منتشرة في كل العالم. هذه العلاقة علاقة الأغصان بالأرزة نحن بأمس الحاجة لتبقى هذه الأغصان متينة حاملة تراثنا وروحنا وثقافتنا في هذا العالم وأيضاً أن تستمر الأغصان مرتبطة بهذه الجذور لتبقى هذه الأرزة متجذرة في هذا الوطن اللبناني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم