الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أوكرانية في دبي محكومة بالمؤبد... ابنتها ستتزوّج، ماذا قالت للمحكمة؟

أوكرانية في دبي محكومة بالمؤبد... ابنتها ستتزوّج، ماذا قالت للمحكمة؟
أوكرانية في دبي محكومة بالمؤبد... ابنتها ستتزوّج، ماذا قالت للمحكمة؟
A+ A-

وافقت محكمة الجنايات في #دبي على طلب إطلاق مبكر لامرأة أوكرانية حكم عليها بالسجن المؤبد لقتلها امرأة أخرى العام 1999، بعدما التمست حضور حفل زفاف ابنتها التي كان عمرها خمسة أعوام حين دخلت السجن. 

ووفق "صحيفة الامارات" اليوم، فإنّ المرأة التي يبلغ عمرها 46 عاماً قالت في التماسها لهيئة المحكمة: «لم أعش يوماً لابنتي، ولم أكن موجودة من أجلها منذ كانت طفلة في الخامسة، فلم أنل الفرصة لإطعامها أو شراء ملابس لها أو مساعدتها في الدراسة، بل لم أرها حين ذهبت إلى المدرسة أو في حفل تخرجها في الكلية، لقد بلغت من العمر 24 عاماً الآن وصارت عروساً».

وأضافت خلال التماسها المكتوب: «إن ابنتي حرمت من أمها منذ 18 عاماً، وحرمت من النظر إلى وجهها، ومتابعة نموها عاماً بعد آخر. فقدت كل شيء في حياتي، ولا أريد لها المعاناة نفسها، وأطلب العفو لأنني تسببت لها في كثير من الألم بسبب تهوري».

ووفق تفاصيل القضية، فإن المرأة كانت تبلغ من العمر 28 عاماً حين كانت على علاقة بشخص عربي، وتورطا في قتل امرأة في شباط 1999 بعد استدراجها إلى شقتهما في منطقة الرفاعة، وضرباها على رأسها بأداة صلبة حتى الموت، ثم خنقاها ووضعا الجثة في حقيبة بلاستيكية وألقياها من الشرفة بعد سرقة أموالها ومتعلقاتها.

وضبطت شرطة دبي المتهمين مباشرة بعد العثور على الجثة، وأحيلا إلى المحكمة التي أدانتهما بتهمة القتل العمد والسرقة، وقضت عليهما بالسجن المؤبد.

يذكر أنّه في إمكان السجناء في أحكام المؤبد طلب العفو بعد مرور 15 عاماً من مدة العقوبة بشرط الالتزام بحسن السلوك وصدور شهادة بذلك من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، وقدم المتهم الآخر التماساً بالعفو كذلك للعودة إلى عائلته ووافقت المحكمة على ذلك صباح أمس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم