"إنت عكس السير"... لافتات مميزة في الشياح لمنع المخالفات المرورية (صور)

19 تموز 2017 | 13:25

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

في مبادرة تعتبر "غريبة" على منطقة الشياح، استيقظ سكان المنطقة على لافتات في الاحياء الداخلية تدعو المواطنين الى عدم سلوك الطرقات بعكس #السير. وقد وضع عدد من عناصر شرطة البلدية لمنع المخالفات، في ظل الزحمة التي تسببها التجاوزات خصوصاً عند فترة الظهيرة في الأحياء الداخلية. 

المبادرة لاقت استحساناً من السكان، فهم لم يعتادوا على مثل هذه المبادرات منذ سنوات طويلة، حيث كانت الفوضى هي اللغة المسيطرة على تلك الشوارع.

وإضافة الى اللافتات، فقد لاحظ السكان في الاسابيع الماضية زراعة العديد من الاحواض على مفترق الطرق، لتستبدل مواقف الدراجات النارية بأحواض وأشجار صغيرة تعطي طابعاً مميزاً للشارع، إلا أن دورها لا يقتصر على تجميل الشوارع، فبحسب رئيس بلدية الغبيري معن خليل فإن دورها يعتمد على منع المخالفين من الالتفاف عكس السير والتضييق عليه لإجباره بطريقة حضارية على عدم مخالفة السير.

خليل الذي أكد أن الفكرة أتت بعد المطالب المتكررة للسكان خلال الحملة الانتخابية بتحسين اوضاع الطرقات، "فكنا امام خيارات عدة، اما تسطير محاضر ضبط للمخالفين والدخول في مشاكل مع الاهالي خصوصاً ان الخطوة تعتبر "غريبة" على السكان، بينما الخيار الثاني كان بوضع إشارات تحذيرية ولافتات في وجه المخالف تنبهه من تكرار الدخول عكس السير، مؤكداً بأن الفكرة لاقت نجاحاً مميزاً في المنطقة خصوصاً انها اتت بعد دراسة قامت بها البلدية للشوارع وستتابع في كافة نطاق البلدية، فالمواطن يحب النظام ولكنه بحاجة لمن ينظم له الطرقات ويمنعه بطريقة حضارية ومميزة من تكرار فعلته حفاظاً على السلامة المرروية" معتبراً بأن "اعتياد الناس النظام يخلق مجتمعاً يحترم قواعد السير ويحافظ على منطقته بطريقة مميزة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard