الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

احذر لعب الكرة في الشارع... فالموت في انتظارك!

احذر لعب الكرة في الشارع... فالموت في انتظارك!
احذر لعب الكرة في الشارع... فالموت في انتظارك!
A+ A-


 بعدما احتلّ العمران أراضي عدة، وكذلك الساحات الشعبية، أصبحت ممارسة رياضة كرة القدم في الشوارع المصرية ضرباً من الخيال والجنون، وتنتهي دائماً بخناقات ومشكلات، وأحياناً جرائم قتل، يتبعها ضرورة الأخذ بالثأر فيتفاقم عدد الضحايا.

فمع ارتفاع أسعار الاشتراكات بالأندية ومراكز الشباب، وكذلك إيجار الملاعب، يلجأ بعض الصبية إلى الخروج أمام منازلهم، وتحديداً في الأماكن الشعبية، ويحاولون اختلاس بعض الوقت قبل عودة الموظفين في الثانية ظهراً، وكذلك قبل المغربية، حيث انخفاض درجة الحرارة، لكنهم يصطدمون دائما بالجيران والسكان الذين يرفضون لعبهم الكرة، والجلبة التي يحدثونها، بل إن الصبية يلقون الشتائم التي ربما يسمعها أقرباؤهم، فتثور ثائرتهم، وتحدث معارك طاحنة، يروح ضحيتها العديد من المصابين. بل ربما يتهور البعض مستخدماً الأسلحة البيضاء أو الخرطوش، فتسقط ضحية أو أكثر، وهو ما تكرر في العديد من المحافظات، وآخرها محافظة قنا المصرية، التي شهدت أكبر مجزرة وسقوط ما لا يقل عن 20 شخصاً من عائلتين بسبب لعب الكرة في الشوارع.


وتحاول وزارة الشباب والرياضة المصرية التغلب على هذه الأزمة بإنشاء ملاعب في بعض الأماكن التي تبتعد قليلاً من المساكن، ويتولاها بعض الأشخاص، مع محاولات لمراقبة أسعار تأجير الملاعب منعاً لعودة الصبية للشوارع وللقضاء على جرائم ممارسة كرة القدم أمام البيوت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم