راغب ونانسي أشعلا زحلة وسكاف لـ"النهار": "حاولوا محونا بشحطة قلم"

17 تموز 2017 | 22:08

المصدر: "النهار"

المهنية والحرفية التي رافقت #مهرجانات_زحلة_الدولية في ليلتها الثانية أكَّدت أنَّ النجاح قرار وإصرار. وفي فوروم الياس سكاف الذي حمَل حب عروس البقاع في قلبه أشعل حضور كل من السوبر ستار راغب علامة والفنانة نانسي عجرم الحفل. التنظيم المتكامل والإضافة المميزة الى المهرجان بتخصيص مؤتمرين صحافيين لعلامة وعجرم، أتاحت فرصة التواصل مع النجمين.  

حُلم إيلي سكاف تحقق

تفاعل رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف مع الصحافيين والحضور وحرصها على التأكد من عدم حدوث هفوات بدا جلياً، وهي التي صرحت في حديث لـ"النهار" أنَّ "المهرجانات هذه السنة كانت من أبرز مطالب إيلي (رئيس الكتلة الشعبية الراحل النائب الياس سكاف) فقد حرِصَ على أنْ تبقى زحلة مدينة الفرح وعروسة البقاع ونجمتها. وقد تألقت زحلة سابقاً في حفلات على صعيد وطني ولكنَّ الحلم كان في تأطيرها عالمياً، أدركُ أنه يراني من أعلى ويرى أنَّ حلمه تحقق".

حُكيَ عن مهرجانين في زحلة فهل أهل المدينة منقسمون؟ تجيب: "المهرجان لا يتوخى رسالة سياسية موجّهة، فقد زرتُ فعاليات المنطقة والبلدية، وأطلعتهم على حصولنا على علم وخبر لإنشاء لجنة مهرجانات دولية، ونرغب في التأسيس لحفلٍ ضخم وذات مستوى عالٍ وتمنيت وضع السياسة جانباً والعمل يداً بيد لتقديم كل ما هو مميز لزحلة، رفضوا ومنعونا بكيدية من تحضير المهرجانات في منتزه جوزف سكاف الذي بنيَ في أيام إيلي ليضمَّ مدرجاً مميزاً. يسعون لإلغائنا إذ ظنوا أنَّ الزعيم رحل، وما من أحد سيُكمل المسيرة وقد حاولوا محونا بشحطة قلم، فأجبناهم أنه من غير الممكن محو تاريخ عمره أكثر من 100 سنة وهو موجود في وجدان زحلة وأهلها. ولكننا الليلة لسنا بصدد الحديث في السياسة، بل بالفن والفرح ونتمنى إيصال دعوة لكل من حاربونا أنْ نكون يداً واحدة جميعنا، ونعمل سوياً في السنة المقبلة لمصلحة زحلة".

نانسي عجرم.. للفرح نكهة خاصة

وقبل انطلاق الحفل، التقت النجمة اللبنانية نانسي عجرم جمعاً من الصحافيين، وحصلت على درعٍ تكريمي من السيدة سكاف والإعلامية يمنى شري (مُقدِّمة المهرجان)، وأجابت بعدها على مجموعة من أسئلة الصحافيين. وإثر سؤالها عما إذا كان وجود الفنان الفلسطيني محمد عساف في لجنة ذو فويس كيدز قد يزعجها وهي التي كانت في لجنة التحكيم التي أطلقته، أجابت: "تملكون معلومات أكثر مني، ولكنْ لا يزعجني وجود أي شخص إلى جانبي حتى إن كان جديداً في الساحة الفنية، وقد بدأتُ مسيرتي مثل عساف، وكنت أتمنى من المشاهير حينها الوقوف إلى جانبي وتشجيعي. لذلك، حكماً أشجعه".

وبعدها توجهت عجرم إلى خشبة المسرح حيث غنَّت باقة من أغنياتها اللبنانية والمصرية، وتفاعلت مع الحضور بفرح، فرقصت وضحكت على المسرح وأسرت الساهرين بعبق الأمل الذي انبعث منها ووصل إلى قلوبهم طيلة ساعة ونصف الساعة.


راغب علامة يتحدَّى الزمن

بعد نانسي، توجه الصحافيون مجدداً للقاء السوبر ستار راغب علامة، الذي أبدى سعادته الكبيرة في لقاء جمهوره الزحلاوي ومن مناطق البقاع وبيروت والشمال. كما وجَّه في كلمته، بعد تكريمه، رسالة إلى الجيش اللبناني إثر الحملة الشرسة التي يتعرض لها، وقال إنَّ "لبنان يمر بظروف صعبة وجيشنا يواجه حروباً شرسة واليوم مفصلي في القضاء على الإرهاب وتحية للجيش وسنهديه كل أغاني الحب".

السوبر ستار لقبٌ استحقه علامة ولا يزال، فإطلالته وحضوره وتفاعله على المسرح كفيلة في حثِ كل مشارك على الرقص والابتسام والغناء. أغانيه أثبتت تجددها ورسخت في قلوب اللبنانيين من جيل التسعينات إلى يومنا هذا، صداها صدح في أرجاء زحلة، من "قلبي عشقها" وصولاً إلى "تركني لحالي" رقص الساهرون وغنوا.

الليلة الثانية من مهرجانات زحلة الدولية حققت نجاحاً باهراً وهي خطوة مشهودة للقيمين على المهرجان في نسخته الأولى، وأثبتت أنَّ اللبنانيين متعطشون دوماً للقاء نجومهم في مختلف المناطق.

salwa.abouchacra@annahar.com.lb

Twitter: @Salwabouchacra


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard