مصر: عبوتان تستهدفان مركبتَين عسكريَّتَين في العريش... مقتل 4 أمنيّين

17 تموز 2017 | 20:14

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

قُتِل أربعة من رجال الأمن المصريين، وأصيب ستة آخرون اليوم، عندما انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين مدرعتين في #العريش، كبرى مدن محافظة شمال #سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفقا لمصادر أمنية.

وقال أحد المصادر إن عبوة ناسفة انفجرت في مدرعة للشرطة وسط العريش، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين. وأفاد أن عبوة ثانية انفجرت عند وصول مدرعة أخرى إلى موقع الهجوم، مما تسبب بإصابة 3 رجال شرطة آخرين.  

وقالت المصادر إن مجهولين زرعوا العبوتين الناسفتين، وفجروهما عن بعد. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجومين.  

ويشن متشددون إسلاميون هجمات في شبه جزيرة سيناء. وقتلوا مئات رجال الشرطة والجيش منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي الى جماعة "الإخوان المسلمين" العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.  

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن هجومين انتحاريين بسيارتين ملغومتين على نقطتين عسكريتين في شمال سيناء في 7 تموز الجاري. وقالت مصادر أمنية إن الهجومين أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 23 من قوات الجيش، وإصابة 26 آخرين، وذلك في أحد أعنف الهجمات على قوات الأمن. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard