الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

50 دقيقة في كاتدرائيّة نوتردام... نتانياهو يختتم زيارته لفرنسا

المصدر: أ ف ب
50 دقيقة في كاتدرائيّة نوتردام... نتانياهو يختتم زيارته لفرنسا
50 دقيقة في كاتدرائيّة نوتردام... نتانياهو يختتم زيارته لفرنسا
A+ A-

أنهى رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتانياهو زيارته لفرنسا بجولة في #كاتدرائية_نوتردام في #باريس، حيث توقف امام لوحة تخلد ذكرى الكاردينال لوستيجييه، اليهودي الذي أصبح رئيس اساقفة باريس، على ما اعلن مسؤولون في الكاتدرائية.


وهذه المرة الاولى التي يزور نتانياهو كاتدرائية نوتردام، المعلم التاريخي الذي يستقبل أكبر من عدد من الزائرين في أوروبا، على ما قال مسؤول في الكاتدرائية. وزيارته التي رافقته فيها زوجته سارة، استمرت 50 دقيقة ظهرا، وفقا للمصدر نفسه.  


وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية تمهل لدى صورة الجوقة والخزنة في الكاتدرائية. كذلك، توقف امام اللوحة المخصصة للكاردينال جان-ماري لوستيجييه (1926-2007)، رئيس أساقفة باريس الذائع الصيت من 1981 الى 2005، والذي تحيي الكنيسة الذكرى العاشرة لوفاته في 5 آب المقبل.  


وكتب على اللوحة التكريمية لهذا الكاردينال الذي خاض غمار الحوار اليهودي المسيحي: "ولدت يهوديا. أخذت اسم جدي من ناحية الاب، آرون. اصبحت مسيحيا بالايمان والمعمودية، وبقيت يهوديا كما بقي الرسل".  


استقبلت كاتدرائية نوتردام ضيوفا كبارا الاسبوع الماضي، عندما زارتها السيدتان الاوليان الاميركية والفرنسية ميلانيا ترامب وبريجيت ماكرون.  


وشارك نتانياهو الاحد في الاحتفال الذي اقيم في باريس في الذكرى الـ75 لترحيل اليهود في باريس العام 1942. ثم استقبله الرئيس ايمانيول ماكرون في الاليزيه. واشاد نتانياهو بدعوته الى حضور مراسم احياء ذكرى حملة الاعتقالات.  


بعد باريس، يصل نتانياهو مساء الى بودابست، حيث يلتقي نظيره المجري فيكتور اوربان، في اول زيارة لمسؤول اسرائيلي للمجر منذ سقوط الشيوعية العام 1989. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم