الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"جولة البريكست الديبلوماسيّة"... وليام وكايت وصلا الى بولونيا

المصدر: أ ف ب
"جولة البريكست الديبلوماسيّة"... وليام وكايت وصلا الى بولونيا
"جولة البريكست الديبلوماسيّة"... وليام وكايت وصلا الى بولونيا
A+ A-

وصل #الامير_ويليام وزوجته #كايت الى #وارسو، في مستهل جولة على بولونيا والمانيا تستمر 5 ايام، وذلك بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من محادثات "#البريكست" بين الاتحاد الاوروبي وبريطانيا.


ومع ان لا علاقة رسمية بين الرحلة التي تنظمها وزارة الخارجية وهذه المحادثات، فان وسائل الاعلام البريطانية اطلقت عليها اسم "جولة البريكست الديبلوماسية". وترى وارسو ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ينطوي على اهمية خاصة: فنحو مليون بولوني يعملون في بريطانيا.  


ويزور ويليام وكايت بولونيا، بدعوة من الرئيس اندريي دودا وعقيلته. وتشمل جولتهما متحف الثورة في وارسو ومعسكر شتوتهوف للاعتقال الذي انشأه الالمان العام 1939 على ما كان آنذاك ارض مدينة دانتزيغ الحرة (اليوم غدانسك). كذلك، يزوران في المدينة نفسها متحف حركة تضامن، حيث يلتقيان زعيمها السابق الرئيس البولوني السابق الحائز جائزة نوبل للسلام ليخ فاونسا.  


وفي المانيا، يزور ويليام وكايت نصب الهولوكوست التذكاري. وهي لحظة اخرى تذكر بأشد صفحات التاريخ الاوروبي سوادا. الا انهما يشاهدان ايضا بولونيا الحديثة، ويلتقيان شبانا متعهدين على قمة ناطحة سحاب بالغة الحداثة في وارسو، ويزوران المسرح الشكسبيري الجديد في غدانسك، الذي يذكر بالصلات القديمة بين هذا المرفأ الكبير على بحر البلطيق وابرز قوة بحرية في اوروبا.  


من جهتها، تفتح المانيا امام الامير ويليام، طيار المروحية، مركز تدريب طائرات "الايرباص" وشبكة انتاج "ايرباص آي320". وفي البلدين، لن يكون زائرا فحسب، انما ايضا ضيف حفلات استقبال تقام على شرفه وشرف زوجته في مناسبة عيد ميلاد الملكة، ابرزها في وارسو في بستان البرتقال في المنتزه الملكي في لاتسينكي، وفي مقر اقامة السفير البريطاني ببرلين. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم