الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الكرملين لا يؤكّد مقتل البغدادي... "المعلومات التي تصلنا متناقضة"

المصدر: أ ف ب
الكرملين لا يؤكّد مقتل البغدادي... "المعلومات التي تصلنا متناقضة"
الكرملين لا يؤكّد مقتل البغدادي... "المعلومات التي تصلنا متناقضة"
A+ A-

أعلن #الكرملين ان هناك تضاربا في المعلومات التي تلقاها عن مقتل زعيم تنظيم "#الدولة_الاسلامية" #ابو_بكر_البغدادي الذي رجح الجيش الروسي مقتله في حزيران، وأعلنه #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان الاسبوع الماضي.


وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: "المعلومات التي تصلنا متناقضة، وتتحقق منها وكالات استخباراتنا". واضاف: "ليست لدينا معلومات أكيدة".  


وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاسبوع الماضي بمقتل البغدادي، غداة اعلان العراق النصر على الجهاديين في مدينة الموصل. وقال المرصد الذي يستند الى شبكات مصادر واسعة في سوريا، ان لديه معلومات من قيادات في تنظيم "الدولة الإسلامية" تؤكد مقتل البغدادي، لكنه لم يتمكن من تحديد مكان او موعد او ظروف حصول ذلك.  


خلال الاشهر الاخيرة، انتشرت العديد من الشائعات عن مقتل البغدادي. وأعلن الجيش الروسي في 22 حزيران انه يحاول التثبت من مقتله في غارة جوية روسية في سوريا في أيار. من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة ان ليس بوسعها تأكيد مقتل البغدادي او نفيه، علما ان واشنطن رصدت 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله.  


وظل البغدادي متواريا عن الأنظار. وهو من مواليد العراق، ويبلغ 46 عاما. وترددت شائعات عن تنقله مرارا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية السورية. وكان ظهوره العلني الوحيد في تموز 2014، لدى تأديته الصلاة في جامع النوري الكبير غرب الموصل، حيث أعلن إقامة "الخلافة" في مناطق واسعة من العراق وسوريا. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم