فنانون يتضامنون مع الجيش... نادين الراسي صعّدت وشكران ردّت!

17 تموز 2017 | 12:27

المصدر: "النهار" - "تويتر"- "انستغرام"- "فايسبوك"

  • المصدر: "النهار" - "تويتر"- "انستغرام"- "فايسبوك"

عبّر عدد كبير من الفنانين والممثلين اللبنانيين عن تضامنهم مع #الجيش، وكتب كلّ منهم في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي كلمات ترجمت موقفهم في شكل واضح، وهو ما دفع بعدد من الجمهور السوري إلى الرّد. 

الممثلة #نادين_الراسي اعتبرت من أكثر الفنانين الذين سلكوا خط "التصعيد" في التعبير عن وقفتهم التضامنية مع الجيش، الأمر الذي "استفزّ" الممثلة السورية #شكران_مرتجى ودفعها إلى الرد.

الراسي كتبت في حسابها عبر "فايسبوك": "عالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيّبة، قلوبنا طيّبة كتير بس لحمنا قاسي و مُرّ كتير! اسألوا التّاريخ والحَقوا جغرافيّة أصولكُن، مشاركينّا أرضنا وميِّتنا وقمحنا وطرقاتنا وع قلبنا أحلى من العسل وكرامتنا من كرامتكُن".

وتابعت: "لبنانيّة عم بيموتوا عالأراضي السّوريَة تيحموا أرضكُن وعَرضكُن من داعش، بعد كل هيدا البعض يتطاول عالجيش اللبناني إيه فشَرتوا، جيشنا بطل ومُثَقّف مش شغلة اللي ما عنده شغلة وممّا هَبّ و دَبّ .... أو بفسِّركُن أكتر! بلاها أفضل ... كِلوا من صحنّنا وريتوا ألف صحّة وهنا آمين يا رب بس حَذاري و التَفّ! و قد أعذِرَ مَن أَنْذَر".


مرتجى ردّت على الراسي وقالت: "دعينا نكون رسل سلام وندعو الناس للهدوء ونكف عن لغة سئموها، التهديد والوعيد". وتابعت: "الفنانون سفراء بلادهم، لغة الفنان عليها ان ترتقي للغة الرسل زميلتي، دعينا نوحّد ما فرّقته السياسة بان نجمع الناس على ما يريد أعداء بلدك وبلدي أن يقسموه، عدوّنا واحد حين ندرك هذه الحقيقة سننتصر جميعاً. شكراً ودام لبنان بأمن وأمان". 

الراسي بدورها ردّت على تعليق مرتجى: "أنا معِك وولدت من رحم أم سوريّة وبكلّ فخر وكلامي موجَّه لكلّ من يحاول التطاول على الجيش اللبناني يا صديقتي ... اشتقتلّك". فردّت بدورها مرتجى قائلة: "شكراً للتوضيح وانشالله بلدنا وبلدكم وكل الوطن العربي بأمن وآمان".


عدد آخر من الفنانين عبّروا عن رأيهم، منهم: 

#ماجدة_الرومي: الجيش كرامتنا.

- #نجوى_كرم: "وحياتك يا جيش بلادي أنا روحي إلك، ولو روحي راحت كرمالك أو قلبي هَلَك، ما منقبل غيرك ولا إلنا غيرك، رَيِّس ع روسنا وعقلوبنا ملك".

- #راغب_علامة نشر عدداً من الصور في حسابه عبر "انستغرام" أرفقها بكلمات دعم وتضامن مع الجيش: "جيشنا على حق". 



- #عاصي_الحلاني: "يالي الشرف عنوانك". 

- #مايا_دياب: "بالحرب حطّيناكن بقلبنا بس بالوقاحة رح تدوقو جزمة جندي بلادي".

- #ماغي_بو_غصن: "الجيش اللبناني شرفنا. ونقطة عالسطر"



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard