صيحات

من أجل "سيلفي" ناجح تجنب هذه السلبيات... ما علاقة البطة؟

17 تموز 2017 | 10:57

لا يحلو الخروج مع الأصحاب إلا بتسجيل اللحظات الحلوة ومشاركتها من خلال الصور "سيلفيز"، وحتى نحصل على صوراً جميلة ورائعة تخلو من العيوب يجب الالتزام بمجموعة من النصائح بالطبع أهمها أن تضحك حتى تكون الصورة ناجحة. 

بداية يجب الالتفات إلى أن كثرة التقاط صور السيلفي تُفقد الصورة معناها، ويجعل التصوير خالياً من متعته، ولذلك لا بد من التقاط صور هادفة وليس أي صورة في أي وقت فقط، إذا سرحت شعرك بلوك جديد أو ارتديت نظارة جديدة أو بذلت مجهوداً كبيراً في صالة الرياضة.

 وبالنسبة إلى الفتاة، إذا صبغت شعرك بلون معين أو وضع لون أحمر شفاه جديد أو ربما اشتريت كتاباً جديداً، فيمكن في هذه الحالات التقاط صور سيلفي من أجل أن تتشاركيها مع الأصدقاء.

من النقط المهمة عند التقاط صور سيلفي الاهتمام بعنصر الإضاءة بحيث يتم اختيار أفضل مكان به إضاءة من أجل الحصول على صورة مشرقة في الصباح حيث الشمس تملأ الأركان، حتى وإن كانت في الليل يتم اختيار إضاءة جيدة لتجنب الصور المعتمة.

بعد اختيار مكان الإضاءة المناسب يأتي الدور على اختيار أفضل زاوية للتصوير، فمن غير المحبب تقريب الوجه من الكاميرا خلال التصوير ويفضل أن يكون بعيداً حتى لا يبدو الوجه كبيرا، ويمكن الحصول على شكل أرفع للوجه من خلال رفع الكاميرا بشكل أعلى إلى حد ما عن الوجه.

الشكل الذي تبدو عليه خلال التصوير، ولتجنب بعض الهفوات التي قد تظهر خلال التصوير يجب عدم تصدير الوجه بأكلمه للكاميرا بخط مستقيم لأنه سيبدو على ملامحك العبوس والجدية، بدلًا من ذلك يمكن رفع الرأس إلى حد ما بزاوية تجاه أحد الجوانب مع مد الذقن للأمام على أن يكون الكتف للخلف. كل هذا سيجعلك تحصل على أجمل سيلفي.

من الأمور التي زادت عن حدها وأصبحت سيئة إلى حد ما هو رواج Duck Face في الصور السيلفيز التي نلتقطها، إلا أن العديد من خبراء التجميل أكدوا أن هذه الحركة تترك علامات في الوجه وتجاعيد، وفي هذه الحالة من الأفضل استبدالها بحركات أخرى كالضحكة أو الابتسامة وغير ذلك من خيارات التصوير المتنوعة.

حاول عند التقاط السيلفيز اعتماد مبدأ الغموض لا الوضوح، فليس من الضروري عند التقاط سيلفي إظهار الوجه بأكمله فقد يصبح من الأجمل التقاط صورة وأنت تقف من بعيد بظهرك لإظهار كلمة ما على القميص الذي ترتديه، أو تصوير نصف الوجه كنوع من إضفاء عمق على الصورة.


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني