بالصور- مناورتان للصليب الاحمر والجيش والدفاع المدني في وادي خالد واكروم

16 تموز 2017 | 19:39

المصدر: "النهار" عكار

  • المصدر: "النهار" عكار

تصوير ميشال حلاق

اختتم الصليب الاحمر اللبناني المناورات الحية التي نفذها في منطقة الشكاب بمناورة في منطقتي وادي خالد وجبل اكروم الحدوديتين،  بالتنسيق التام مع الجيش اللبناني وبمشاركة الدفاع المدني ومستشفى سيدة السلام في القبيات وبجضور رؤساء بلديات المنطقة. 

تناولت المناورة الأولى عبور نازحين من محلة جسر قمار في وادي خالد وإخلاء تلاميذ مدرسة في بني صخر ومن ثم مناورة هجوم انتحاري على حاجز للجيش اللبناني في البقيعة. وحيث عملت فرق الاسعاف والطوارئ على اسعاف الجرحى ومعالجاتهم ونقلهم الى المستشفى بعد ان ضرب الجيش طوقا أمنيا على المنطقة، كما عملت وحدة أدارت الكوارث على فرز وإخلاء النازحين والتلاميذ الى أماكن آمنة وتزويدهم بالمواد الأولية ولَم شمل العائلات. 

أما المناورة الثانية، فتمت في وطى السهلة في منطقة جبل اكروم، حاكت هجوم انتحاري على حاجز للجيش واحتراق الحرش بجانبه حيث عمل الدفاع المني على إطفائه وعملت فرق الاسعاف والطوارئ على نقل الإصابات ومعالجتها ونقلها الى المستشفى بعد ان ضرب الجيش طوقا أمنيا في المنطقة.




فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard