أجهزة Echo تستمع إلى أحاديث مستخدميها

15 تموز 2017 | 22:02

مع ازدياد الإقبال على أجهزة Echo الخاصة بشركة "أمازون"، تواجه الشركة منافسة متزايدة مع شركات أخرى مثل Google Home، ولذلك تقوم "أمازون" حاليًا بدراسة خطة محفوفة بالمخاطر من شأنها أن تحسّن من خدمة أجهزة Echo ومعاملها الصوتي Alexa من خلال تبادل البيانات الخاصة بالعملاء مع المطوّرين. 

في العادة، تحتفظ أمازون بنصوص الأحاديث التي يجريها المستخدمون خلال المساعد الصوتي عند استخدام أجهزة إيكو، والطريقة المفترضة لإعادة تلك الأحاديث هي استخدام خيار wake word لتنشيط أليكسا، وفي حال تم القيام بذلك، يخزّن الجهاز الأحاديث في وضع الانتظار إلى أن يتم تفعيله.

ووفقًا لما نشرته جريدة "فوكس نيوز"، فإنّ شركة أمازون تدرس في الوقت الحالي أن تقوم بالسماح للمطورين بسماع تلك الأحاديث بهدف الوصول إلى أكثر المواضيع شيوعًا بين مستخدمي أليكسا، ومن ثم سيقوم المطورون بإنتاج تطبيقات صوت يمكن استخدامها مع أجهزة إيكو، وكلما كانت التطبيقات أفضل زادت المبيعات.

وفي الوقت الحالي، يمكن المطورين معرفة عدد المرات التي يتم فيها استخدام المهارات، وعدد المرات التي يتحدث فيها المستخدمون إلى جهاز إيكو، وموقع المستخدم، ويمكن توسيع هذه البيانات لتشمل النصوص، ولكن لم تقوم شركة أمازون بتأكيد أي شيء حتى الآن، ولم تقرر المضي قدمًا في تلك الخطوة، حيث أنها تعد انتهاكًا لخصوصية المستخدمين.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard