السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي التقى محفوض: لنضالاته وَقْع في الضغط لإقرار السلسلة

ميقاتي التقى محفوض: لنضالاته وَقْع في الضغط لإقرار السلسلة
ميقاتي التقى محفوض: لنضالاته وَقْع في الضغط لإقرار السلسلة
A+ A-

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي نقيب المعلمين السابق #نعمة_محفوض في دارته في طرابلس ، حيث جرى بحث في موضوع مطالب المعلمين، لا سيما منها موضوع #سلسلة_الرتب_والرواتب.

وقال ميقاتي خلال اللقاء "إنّ النقيب محفوض يمتلك تأثيرا نقابيا كبيرا في أي موقع كان، ولا شك في أن نضالاته وتضحياته ستثمر وسيكون لها وقعها مستقبلا في الضغط من أجل إقرار السلسلة". 

وأضاف: "تعاملت مع النقيب محفوض في خلال حكومتي وعقدنا اجتماعات عدة، وفي كل مرة كنت أرى انه يعمل بوحي نقابي للتمسك بحق الشريحة التي يمثلها على صعيد إقرار السلسلة، وبوحي وطني في الحفاظ على المالية العامة للدولة".

من جهته، قال محفوض: "نعتبر أن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي هي التي وضعت المشروع الأساسي للسلسلة، وكان المشروع الأقرب الى حقوق المعلمين، ثم بعد ذلك جرى تشويهه عندما وصل الى المجلس النيابي، لذلك تمنيت على الرئيس ميقاتي الاهتمام بأمرين: أولا تطبيق غلاء المعيشة من شباط 2012 (المادة 3) والثاني وحدة التشريع بين القطاعين العام والخاص (المادة 13).

وتابع: "أننا نريد السلسلة التي تضمن حقوق الناس، من الأستاذ الثانوي، الى المتقاعدين، وقد شدد دولته أنه سيسعى خلال الجلسة العامة يوم الثلاثاء المقبل، لكي تكون هذه المواضيع على بساط البحث، وأنا سأكون مواكبا للجلسة من ساحة الشهداء، وسيكون لنا موقف إذا لم تؤخذ هذه الأمور بعين الاعتبار، لأننا لن نقبل بأن تكون السلسلة عبارة عن مسخ، وعن رشوة تدفعها السلطة قبل الانتخابات النيابية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم