صيحات

مخلوقات خرافية يعتقد بوجودها الإنسان

17 تموز 2017 | 10:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لا يقتصر الأمر على الكائنات الفضائية التي يتتبع أمرها الإنسان ويدعي مشاهدتها والخوف منها في آن واحد. وبين حارات القرى في بلادنا كما في أدغال بلاد الغرب تتسرب إلى مسامعنا ظهور كائنات مخيفة لا نعرف مدى صحة هذه الأقاصيص ولا ندري مصدرها.

ويأتي في المقدمة ذو القدم الكبيرة BIGFOOT ويتداول التراث الشعبي في اميركا الشمالية حكايات هذه المخلوقات الكبيرة التي تشبه القردة وأقدامها كبيرة الحجم جداً ويقال إنها نسكن الغابات في شمال غرب المحيط الهادئ.

كما في الغابات هناك في أفرست وفي هملايا أيضا يقال إن كائنا يشبه "ذو القدم الكبيرة" يعيش هناك ويطلق عليه اسم يتي Yeti أو الإنسان الجليدي المقيت. ادعى بعض الرحّالة الغربيين منذ الثمانينيات من القرن التاسع عشر أنهم شاهدوا آثار أقدام ضخمة في الجليد لمخلوق مجهول قيل أنها دليل على وجود هذا الكائن.

في اسكوتلندا وبالتحديد في بحيرة "لوخ نس" التي تعتبر أكبر بحيرة مياه عذبة في بريطانيا العظمى يحكي السكان عن وحش يسكن البحيرة هناك ويسردون الروايات عن ظهوره في أوقات مختلفة وأطلقوا عليه اسم وحش البحيرة، ويعتقد أن أول مشاهدة مزعومة لـوحش "لوخ نس" كانت عام 565م

وكذلك الامر في الكونغو، يقال إن كائنا حيا يعيش في حوض نهر الكونغو، وهو يقابل وحش "لوخ نس" في الثقافة الغربية. يزعم علماء الكريبتوزولوجيا أنه ديناصور صوروبودا.


ادعى عالم بريطاني أنه شاهد الحيوان الاسطوري الكونغاماتو خلال رحلة استكشافية إلى الكونغو عام 1932 وفي الكونغو يعتبر طائر الكونغاماتو ذو الجناحين الضخمين والريش القليل والوجه المُشعر من أشهر الكائنات الاسطورية في البلاد، ويقولون إنه يعيش بالقرب من المستنقعات والبحار وهو من فصيلة التنين المجنح.

في سواحل نروج يتحدث السكان عن الكراكن أو الحبار العملاق القادر على لف سفينة عملاقة بأذرعه ويعيش في المياه الداكنة. وفي عام 1752 قال أحد الاساقفة النروجيين إنه رأى الحبار العملاق بطول كيلومتر ونصف كيلومتر وبدا على سطح الماء كجزيرة عائمة.









يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني