الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"حماس" تصدر حكمين بالإعدام... فلسطينيّان أُدينا "بالتّخابر مع الإحتلال"

المصدر: أ ف ب
"حماس" تصدر حكمين بالإعدام... فلسطينيّان أُدينا "بالتّخابر مع الإحتلال"
"حماس" تصدر حكمين بالإعدام... فلسطينيّان أُدينا "بالتّخابر مع الإحتلال"
A+ A-

أصدرت محكمة عسكرية تابعة لـ"حماس" التي تسيطر على #قطاع_غزة حكمين بالاعدام بحق شخصين أدينا "بالتخابر مع اسرائيل"، وفقا لما اعلنت وزارة الداخلية التابعة لـ"حماس".


وقالت في بيان: "أيدت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة القضاء العسكري 3 أحكام على مدانين بالتخابر مع الاحتلال، شملت حكمين بالإعدام شنقاً على متخابِرَين، وحكما بالأشغال الشاقة المؤبدة على متخابر ثالث".  


واضافت: "صدر الحكم على المدان م.د، مدني من مواليد العام 1985، متزوج ومن سكان النصيرات وسط قطاع غزة، لاتهامه بالخيانة سنداً الى نص المادة 131 من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979". وافادت أن الحكم الثاني صدر بحق "المدان ع.ق من مواليد 1964، متزوج ومن سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لاتهامه بالخيانة".   


وقد أعدمت "حماس" في ايار الماضي 3 فلسطينيين دينوا باغتيال القيادي في الحركة مازن فقهاء، المعتقل السابق في السجون الاسرائيلية، والذي أثار مقتله صدمة في القطاع. واغتيل فقهاء في 24 آذار بالرصاص قرب منزله في مدينة غزة. وتوعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، "بالثأر". وفقهاء اسير محرر من الضفة الغربية المحتلة، أبعدته اسرائيل الى غزة لدى الافراج عنه ضمن صفقة تبادل العام 2011.  


في نيسان الماضي، اعدمت ايضا "حماس" 3 أشخاص ادينوا بـ"التخابر مع اسرائيل". ومنذ مطلع هذه السنة، أصدرت محكمة عسكرية تابعة لـ"حماس" 4 أحكام بالاعدام على فلسطينيين بتهمة الاتجار بالمخدرات، وذلك للمرة الاولى منذ سيطرة الحركة على القطاع العام 2007. ويعاقب القانون الفلسطيني بالاعدام جرائم التعامل مع اسرائيل والقتل والاتجار بالمخدرات، على أن يصادق الرئيس الفلسطيني على هذه الاحكام. لكن "حماس" لا تعترف بشرعية الرئيس محمود عباس، وتعتبر ان ولايته انتهت العام 2009. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم