الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هنا يتناول العشاء ماكرون وترامب... "الملذّات على علوّ مرتفع"

المصدر: أ ف ب
هنا يتناول العشاء ماكرون وترامب... "الملذّات على علوّ مرتفع"
هنا يتناول العشاء ماكرون وترامب... "الملذّات على علوّ مرتفع"
A+ A-

يقع مطعم "#جول_فيرن" الفخم، حيث يتناول الرئيسان #ايمانويل_ماكرون و#دونالد_ترامب، برفقة زوجتيهما العشاء مساء اليوم، في الطبقة الثانية من برج ايفل. ويطلّ على منظر يخطف الانفاس من أشهر معلم في باريس.


يشكل المطعم محطة راقية لفن الطبخ الفرنسي على ارتفاع 125 مترا عن الارض، بإدارة الطاهي الحاصل نجوما عدة الان دوكاس. ويتميز "بمطبخ حديث وابتكاري راق جدا على قمة هرم التراث الفرنسي"، على ما جاء في دليل "ميشلان" الذي يعطيه نجمة واحدة.  


ويعتبر دليل "غو ايه ميو" ان مطعم "جول فيرن" "ليس مجرد وجبة في مطعم. انه محطة ينبغي التحضير لها مسبقا من اجل اختبار ملذات على علو مرتفع بكلفة عالية. الا ان هذه هي كلفة السحر على الارجح".   


يكلّف العشاء في هذا المطعم 190 أورو للشخص، في مقابل 5 اطباق و230 أورو لـ6 اطباق، مع منظر لا مثيل له على مدينة الانوار. ومن الاطباق الواردة على قائمة الطعام، سمك مرجان متبل وكافيار غولد وكركند ازرق بالفرن.  


ويريد الان دوكاس (60 عاما) من خلال مطاعمه "تشارك فكرة معينة عن فن الطبخ الفرنسي". الى جانب "جول فيرن"، يدير ايضا مطاعم فنادق "لو موريس" و"بلازا اتينيه" في باريس "ولوي 15" في موناكو دورشستر في لندن.


وقال الطاهي الشهير لدى افتتاح المطعم في كانون الاول 2007: "وجبة الطعام في "جول فيرن" يجب ان تكون للكاتب العدل في بوردو، كما لرجل الاعمال من سيول محطة محفورة في الذاكرة". اما ديكور المطعم، فانيق ومعاصر.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم