الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مايكروسوفت تقضي على هواتف Windows 8.1

ترجمة حمدي حجازي
مايكروسوفت تقضي على هواتف Windows 8.1
مايكروسوفت تقضي على هواتف Windows 8.1
A+ A-

أعلنت شركة مايكروسوفت على صفحة الدعم الخاصة بالشركة أنها لن تقوم بدعم نظام تشغيل الهواتف الذكية Windows Phone 8.1 بدءًا من يوم 11 تموز 2017، ما يعني أن حوالى مليون من مستخدمي هواتف ويندوز لن تكون هواتفهم معتمدة بعد الآن. 

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت عن إطلاق نظام تشغيل Windows Phone 8.1 في الثاني من نيسان عام 2014 في مؤتمر Build الذي أقيم في سان فرانسيسكو، اذ ان Windows Phone 8.1 هو النظام المحدث من Windows Phone 8 مع بعض الميزات والتحسينات الجديدة.

وقد كان آخر تحديث أصدرته الشركة على نظام تشغيل Windows Phone 8.1 هو تحديث Lumia Denim، كما نجح عمل الهواتف بنظام تشغيل Windows 10 الذي لايزال معتمدًا من قبل مايكروسوفت حتى الآن

وقد كشف التقرير الأخير الذي قامت به شبكة AdDuplex، المختصة بمتجر ويندوز، أن نسبة الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 فقط 20.3%، في حين أن أكثر من 73.9% من المستخدمين ما زالوا يقومون باستخدام نظام Windows 8.1، وهذا يعني أن حوالي 73% من أجهزة ويندوز لم تعد معتمدة من شركة مايكروسوفت.

ولن تقوم شركة مايكروسوفت بنشر أي تحديث أمني لنظام التشغيل، مما يعني أنه لا يزال بإمكان المستخدمين تحديث أنظمة تشغيل هواتفهم من Windows Phone 8.1 إلى Windows 10 Mobile في حالة إذا كان الهاتف مؤهلًا للحصول على التحديث.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم