الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صدّق أو لا تصدّق: الروبوت مكان الوالدين!

صدّق أو لا تصدّق: الروبوت مكان الوالدين!
صدّق أو لا تصدّق: الروبوت مكان الوالدين!
A+ A-

فكرة الأم الروبوت مضحكة، لكنها أصبحت حقيقة واقعة أكثر مما نعتقد. فمقابل فقط 50 دولارا بات يمكنك التوقف عن الغناء لطفلك أثناء النوم باستخدام روبوت الغناء "إدوين". هذا الروبوت يمكنه ان يصدر الأصوات الهادئة لتهدئة طفلك اثناء النوم، ولديه أيضا قدرة على اللعب التفاعلي عندما تحتاجين إلى قسط من الراحة. 

وإذا كنت قد تعبت من تلاوة قصص النوم لطفلك، فإن هذا القرد الذكي سوف يحل مكانك ويتلو القصص بدلاُ منك، واذا لم يكن لديك الوقت الكافي للرد على جميع أسئلة طفلك في الرياضيات فإن روبوت CogniToys Dino سيعمل تماما مثل الأستاذ في المنزل.

أما اذا رغبت في تأنيب أطفالك، فإليك الروبوت iPal الذي يبلغ طوله ثلاثة أقدام ويعمل مربية، وهو قادر على مجالسة الأطفال. iPal يأتي مجهزا بالكامل بكاميرا مراقبة، وأجهزة استشعار تعمل باللمس، والتطبيقات. هذا الروبوت يمكن أن يساعد أطفالك مع المدرسة، ويتتبع نموهم، ويكون بمثابة رفيق دائم بالنسبة اليهم.

هذه النماذج باتت حقيقية بالفعل، وهي تأخذ مكان الأم والأب بكل سلاسة، خصوصا بعدما بدأ الأطفال يشعرون بعدم أهمية أهلهم المدمنين الهواتف الذكية، وفقا للدراسات الحديثة. ووفقا لمسح من Common Sense Media فإن 51٪ من الآباء يقضون ثماني ساعات أو أكثر على الإنترنت، اذاً كم هو الوقت المخصص لتربية الأطفال؟



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم