"ستاربكس" تعود الى كولومبيا... لتقديم القهوة المحلية

27 آب 2013 | 16:34

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الانترنت

تعتزم شركة "ستاربكس" التي تستورد حبوب البن من كولومبيا منذ اكثر من 40 عاما، افتتاح اول مقهى لها في البلد الواقع في منطقة جبال الانديز العام القادم، على ان يقتصر على تقديم قهوة مصنوعة من البن المنتج محليا.
وتأمل اكبر سلسلة مقاهي في العالم فتح 50 مقهى على الاقل في مدن في انحاء كولومبيا بدءا من العاصمة بوغوتا على السنوات الخمس المقبلة.
ويتزامن إعلان الشركة التي مقرها مدينة سياتل الاميركية مع احتجاجات نظمها مزارعون البن المحليون الذين يطالبون الحكومة بتقديم المزيد من الدعم في مواجهة انخفاض الاسعار العالمية والواردات الرخيصة، وهو ما يلحق ضررا بأكبر منتج في العالم لحبوب بن ارابيكا.
وقال هاوارد شولتز الرئيس التنفيذي لـ"ستاربكس" لوكالة "رويترز" ان الشركة حققت نجاحا عظيما في أميركا اللاتينية. "لكننا تأخرنا كثيرا في الظهور في كولومبيا"، آملا في افتتاح 6 مقاهي السنة المقبة.
وجعلت حملة عسكرية ضد جماعات متمردة تمولها تجارة المخدرات كولومبيا اكثر جذبا للشركات الاجنبية التي كانت تخشى في السابق الاستثمار في البلد عندما كان الصراع بين متمردي فارك والحكومة في ذروته.
وإلى خطة افتتاح المقاهي، قالت "ستاربكس" إنها ستشارك الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في استثمار 3 ملايين دولار في خطة لمساعدة 25 ألف مزارع في المناطق المنتجة للبن المتضررة من الصراع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard