الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"هذا الأمر يؤلم ضمير المجتمع"... زعيم المعارضة التّركيّة يزور نائبًا معتقلاً

المصدر: أ ف ب
"هذا الأمر يؤلم ضمير المجتمع"... زعيم المعارضة التّركيّة يزور نائبًا معتقلاً
"هذا الأمر يؤلم ضمير المجتمع"... زعيم المعارضة التّركيّة يزور نائبًا معتقلاً
A+ A-

تفقد زعيم المعارضة التركية #كمال_كيليتشدار_اوغلو النائب في حزبه #انيس_بربر_اوغلو المعتقل في أحد سجون #اسطنبول، غداة انتهائه من "مسيرة من أجل العدالة" التي استمرت لمدة شهر، تضامنا مع هذا النائب.


وأكد متحدث باسم #حزب_الشعب_الجمهوري الذي يترأسه كيليتشدار اوغلو أن الأخير زار النائب الذي عمل صحافيا في سجنه في مالتيب في ضواحي اسطنبول. واعتقل بربر اوغلو الشهر الماضي على خلفية تسريبه معلومات الى صحيفة معارضة، مما دفع كيليتشدار اوغلو إلى الانطلاق مباشرة في مسيرة احتجاجية من أنقرة إلى اسطنبول، مشيا.  

وانتهت المسيرة الأحد بتجمع شارك فيه مئات الآلاف. وشكل أكبر مناسبة يقيمها معارضو الرئيس رجب طيب اردوغان من اعوام.

وأوضح المتحدث باسم الحزب أن "بربر اوغلو وصف المسيرة باللافتة، وشكر زعيم الحزب،" مشيرا الى أن النائب "يؤلف حاليا كتابا"، من دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.


وسار كيليتشدار اوغلو مسافة 450 كيلومترا قطعها خلال 25 يوما. وباتت مسيرته نقطة التقاء جميع المحتجين على ما يعتبرونه قرارات ظالمة في عهد اردوغان.  


واعتقل نحو 50 الف شخص، وفقد 100 ألف وظائفهم، في أكبر عملية تطهير في التاريخ الحديث لتركيا، في ظل حالة الطوارئ. ونقلت وسائل الإعلام عن كيليتشدار اوغلو قوله، عقب لقائه النائب المعتقل، إن "أشخاصا لم يرتكبوا أي خطأ، ولا علاقة لهم بالإرهاب، ووجهت إليهم اتهامات باطلة، ويتم زجهم في السجون. وهذا الامر يؤلم ضمير المجتمع". وأضاف: "انيس من هؤلاء الأشخاص".   


وفي وقت اعتبرت الحكومة أن المسيرة مجرد عرض، لم تعرقل الشرطة تقدمها، بل امّنت سلامة التجمع الأخير. ولم يصدر تعليق بعد من اردوغان عن حجم تجمع الأحد. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم