"مجرمون" ألقوا قنبلة يدويّة في حانة في بوروندي... 8 قتلى و60 جريحًا

10 تموز 2017 | 17:45

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

قتل 8 اشخاص على الاقل، واصيب 60 بجروح، إثر #انفجار قنبلة يدوية مساء الاحد في حانة في مقاطعة كايانزا في شمال #بوروندي، وفقا لما علم من مصدرين اداري وامني.

وقالت المسؤولة الإدارية عن المنطقة ديفوت نداييزي: "نحو الساعة 20,00 (17,00 ت غ) (الاحد)، ألقى مجرمون لم يتم التعرف اليهم حتى الآن، قنبلة يدوية وسط عشرات الناس في حانة تلة شينيا في بلدة غتارا". وافادت "ان 6 اشخاص قضوا فورا، وأصيب 66 آخرون بجروح، بينهم عشرة إصاباتهم حرجة".  

واشارت الى "ان اثنين من المصابين توفوا متأثرين بجروحهما في المستشفى... والحصيلة ليست نهائية".  

واكد المتحدث باسم الشرطة بيير نكوريكي الخبر، متحدثا عن 8 قتلى و50 جريحا.  

من اعوام، تشهد بوروندي الكثير من الهجمات بالقنابل اليدوية. وقد تضاعفت مع أزمة سياسية تخللتها أعمال عنف منذ ترشح الرئيس بيير نكورونزيزا العام 2015 لولاية ثالثة، وإعادة انتخابه في تموز 2015.   

وتتبادل السلطة والمعارضة الاتهام بهذه الجرائم التي لم تتبنها أية جهة. وخلّفت أعمال العنف هذه بين 500 والفي قتيل، وفقا لمصادر عدة (الامم المتحدة او منظمات غير حكومية)، مع مئات المفقودين قسرا وحالات تعذيب. ودفعت أكثر من 400 الف شخص الى مغادرة البلاد. 


لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard