الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

Stephanie cesaire: المرأة الشرقية أحبت جزاديني لأنها تتمتع بأصالة الجلود

فاديا خزام الصليبي
Stephanie cesaire: المرأة الشرقية أحبت جزاديني لأنها تتمتع بأصالة الجلود
Stephanie cesaire: المرأة الشرقية أحبت جزاديني لأنها تتمتع بأصالة الجلود
A+ A-

اكتسبت مصممة حقائب اليد النسائية الفرنسية ستيفاني سيزير المعروفة بخبرتها في صناعة هذا الفن من خلال تعاونها مع كبار المصممين في العاصمة الباريسية، حيث تدربت لدى كارل لاغريفلد وألبر الباز و"كنزو" و" نينا ريتشي" ثم أطلقت ماركتها الخاصة في ما بعد في باريس ونيويورك وسان دييغو ولوس أنجلس وبوسطن واليابان وبلجيكا واسبانيا وانكلترا لتنتشر في ما بعد في منطقة الشرق الأوسط حيث سارعت المرأة العربية الى شراء تصاميمها والتباهي بجزدانها الفخم أينما وجدت. وفي باريس التقيناها فكان هذا الحوار. 

بما يتميز أسلوبك في صناعة الجزادين؟

انه أسلوب نقي وبسيط، أنا أحب الأشياء الأصيلة والخياطة منحتني مهارة العمل بالجلود وتركيبها بطريقة معينة. فأنا أحدد الخطوط تماماً كفن الخياطة، إذ هناك تفاصيل وتقويرات صغيرة ونحت وأشياء مدهشة جميلة ولكن في الوقت نفسه أنثوية الشكل وسهلة الحمل.

دخلت عالم الأكسسوار من خلال تعاملك مع كبار المصممين، فمن أثر بك أكثر من غيره؟

تعاملي مع كارل لاغرفيلد الذي دام نحواً من أربع سنوات أعطاني الكثير من الخبرة والنظرة الثاقبة، ودفعني الى الابداع والذهاب دوماً الى الأمام والبحث عن كل ما هو جديد وعدم التوقف عند الأشياء التجارية أو السهلة الصنع. أما تعاملي مع الباقين فمنحني الاندفاع الى خلق هوية خاصة بي.

لاحظت أنك تستعملين الجلود الأصيلة، فهل بإمكانك الإضاءة حولها؟

لدي مجموعة جلود كبيرة جداً، وكل حجم ينفذ بطريقة مختلفة. فعندما أريد إنجاز حقيبة ما أبحث عن نوع الجلد الملائم مثل جلد الغزال لتنفيذ الحقائب اللينة وذات الدوائر. وأستعمل جلوداً أخرى لصنع أشياء تتمتع بهيكلية محددة ومربعة قليلاً، ولكن وزنها أثقل كما أستعمل جلد الحمل لليونته فأعتمد أشكالاً أنثوية في شكلها وملمسها وهناك أيضاً جلد الماعز وجلد التمساح. فالناحية الحيوانية هي التي أبحث عنها والتي تعطي طابعاً للجزدان، ثم هناك بالطبع جلد العجل الناعم الذي يكون إما جافاً أو لماعاً، وأعطي الكثير من الأهمية للأشياء البارزة في الجلد.

يبدو أن الجلود تمنحك الوحي والإبداع؟

نعم، هذا صحيح. فأنا لا أحب الأشياء العادية وأستوحي من الجلود أشياء فريدة ومبتكرة كما أحرص على استعمال الجلود الجميلة، إذ أعتبر أن هناك علاقة بين المرأة وحقيبة يدها، إذاً يجب أن تحبها وأن تندمج معها.

لماذا لا تستعملين الأقمشة في بعض الموديلات؟

هناك بعض الحقائب التي استعملتُ فيها الأقمشة كالخام الأصلي ورسمت عليه رسوماً زيتية، لأنني أحب الأشياء الأصيلة التي تبدو وكأنها آتية من البعيد.

كيف تصفين أسلوبك؟

أظن أن أهمية أسلوبي تكمن في أنني أصنع حقائب تدوم، ولا أضع نفسي في الفوري والتجاري. وأنا لا أتكلم عن الدور التقليدية مثل "لوي فويتون" أو "هرمس" بل أتكلم عن الدور الأكثر حداثة التي تقوم بصناعة الأشياء المتعلقة بحداثة الموضة والتي تحاول أن تتجدد. فأنا لا أنتمي أبدا الى هذا العالم، لهذا أصنع الحقائب الجلدية لأن الجلد يدوم يشيخ ويزداد جمالاً.

باعتقادك لماذا أحبت المرأة الشرقية أسلوبك؟

أعتقد بسبب خطوطي الأنثوية وأصالة الجلد الذي أستعمله، فهي تقدر هذين الأمرين بقوة.



































حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم