تناولوا من هذه الفاكهة يومياً للقضاء على الألزهايمر

10 تموز 2017 | 10:50

المصدر: "الدايلي ميل"

أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول برتقالة واحدة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالالزهايمر ، اذ أن الاستهلاك اليومي لأي من الحمضيات مثل البرتقال أو الغريب فروت أو الليمون يمكن أن يقلل من فرص تدهور الوظائف العقلية بمقدار الربع تقريبًا. 

وتشير النتائج التي توصل إليها فريق من العلماء في جامعة توهوكو في اليابان إلى أن الثمار الحمضية يمكن أن تكون سلاحًا قويًا ضد مرض الخرف الذي أصبح بمثابة الوباء في العصر الحديث.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية فإن الحمضيات يمكن أن تحمي الدماغ ضد الأضرار التي تؤدي إلى الخرف أو الزهايمر، حيث يحتوي حمض الستريك على مادة النوبليتين الكيميائية التي أثبت اختبارها على الحيوانات أنها تعمل على إبطاء أو منع ضعف الذاكرة.

ويعد البحث الحديث أول دراسة تبحث في تأثير استهلاك الحمضيات تجرى على أعداد كبيرة من الحالات المعرضة لخطر الإصابة بالخرف بصورة أكبر.

فقد تتبع العلماء أكثر من 13.000 حالة من الرجال والنساء في منتصف العمر أو كبار السن لسنوات عدة، ووجدوا أن الذين يتناولون الحمضيات يوميًا يقل احتمال إصابتهم بالخرف بنسبة 23 % عن الذين يتناولونها أقل من مرتين في الأسبوع، حيث تأتي تلك النتائج بعد أيام من تحذير الخبراء من أن بريطانيا تواجه وباء الخرف.

وقد قال باحثون بقيادة جامعة لندن وجامعة ليفربول إن إجمالى المصابين سيزيد بنسبة 60% ليصل إلى 1.2 مليون مصاب فى انجلترا وحدها بحلول عام 2040.

كما قال الخبراء إنه إذا لم يتم عقد حملات صحية مناسبة لرفع مستوى الوعي حول كيفية الوقاية من اضطرابات الدماغ، فإن هذا الرقم قد يصل إلى 1.9 مليون شخص، مع العلم أن العدد الحالي للحالات هو 800.000.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard