الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أمراض القلب باتت قنبلة قابلة للانفجار

A+ A-

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن تضاعف معدلات الاصابة بأمراض القلب ومضاعفاتها بات كقنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أي لحظة .


وتشير التقديرات إلى أن 3 من بين كل 4 أشخاص يتعرضون للاصابة بأمراض القلب والسكري في حلول 2030، وفقاً لأحدث تقارير الحكومة البريطانية المحذرة من عدم توافر مستشفيات ودور رعاية صحية كافية لاستيعاب التزايد المطرد في معدلات الاصابة .
ويرى باحثون أن تأثير نمط الحياة يزيد من اخطار الاصابة ببعض الأمراض كالبدانة، حيث يعيش الكثيرين لسنوات طويلة يعانون أمراضاً متعددة، في الوقت الذي تتراجع فيه أعداد الممرضين والموظفين في دورالرعاية الصحية المعنيين برعاية شؤون المرضى وهو ما يعني مواجهة بريطانيا عجزاً في طواقم التمريض بواقع 50 ألف ممرض في غضون 3 أعوام لتتضاعف هذه التقديرات في حلول 2030 .
وتثيرالأزمة التي بادت تلوح في الأفق حول تراجع أعداد أطقم التمريض قلق العديد من الأطباء ومسؤولي الرعاية الطبية بالمستشفيات البريطانية لمساهمتها في مضاعفة معدلات الوفاة المبكرة.
وتشير التقديرات إلى أن ثلاثة أرباع السكان في بريطانيا يمكن أن يعانوا الآثار الجانبية لأمراض القلب والسكري والأمراض ذات الصلة خلال العقدين الماضيين .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم