الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أولمبيادا 2024 و2028: الاولمبية الدولية "ستتخذ قرارات مهمة جدا"

المصدر: "أ ف ب"
أولمبيادا 2024 و2028: الاولمبية الدولية "ستتخذ قرارات مهمة جدا"
أولمبيادا 2024 و2028: الاولمبية الدولية "ستتخذ قرارات مهمة جدا"
A+ A-

اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني #توماس_باخ ان اللجنة بدأت اسبوعا "ستتخذ خلاله قرارات مهمة جدا"، وذلك قبل يومين من اجتماع استثنائي سيصادق على اقتراح التصويت المزدوج في ايلول المقبل، لمنح شرف استضافة الالعاب الاولمبية عامي 2024 و2028.

وقال باخ في افتتاح اجتماع للجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية: "امامنا العديد من الايام المهمة والتي سنتخذ خلالها قرارات مهمة جدا"، مضيفاً: "هناك قرارات اخرى سيتم اتخاذها في ليما"، في اشارة الى الجمعية العمومية الـ130 للجنة الاولمبية الدولي المقررة في 13 ايلول المقبل.

وكان باخ اطلق في اذار الماضي فكرة التصويت المزدوج على اولمبيادي 2024 و2028 بهدف الحفاظ على "الترشيحين الرائعين" لمدينتي #باريس و #لوس_انجليس، وصادقت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية مطلع حزيران الماضي على هذه التوصية، التي سيتم عرضها بعد ظهر الثلثاء المقبل على اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية، ويتوقع ان تحظى بموافقة واسعة، الا في حال حصول مفاجأة ما.

الا انه من غير المتوقع ان يحسم الاجتماع ترتيب منح الاستضافة لباريس ولوس انجليس، ويرجح ان يبقى الغموض حول أي مدينة تستضيف أي أولمبياد، أكان 2024 أو 2028، قائما في انتظار الاجتماع المقرر عقده في 13 أيلول المقبل في ليما.

وقبل اجتماع الثلثاء، تعقد اللجنة التنفيذية للأولمبية الدولية اجتماعا الاحد والاثنين، سيشمل البحث في سبل إشعار المرشحتين للاستضافة بأنهما فازتا، على رغم ان احداهما ستضطر للانتظار حتى 2028 للاستضافة، علما ان أولمبياد 2020 يقام في طوكيو.

ومن المقرر ان يلتقي باخ يوم غد الاثنين وفدي لوس انجليس وباريس، علما ان وفد الاخيرة يترأسه الرئيس الفرنسي #ايمانويل_ماكرون، الداعم بقوة لملف الترشيح الباريسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم