السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إيفانكا ترامب محل والدها في قمة مجموعة الدول العشرين!

المصدر: (أ ف ب)
إيفانكا ترامب محل والدها في قمة مجموعة الدول العشرين!
إيفانكا ترامب محل والدها في قمة مجموعة الدول العشرين!
A+ A-

توارى الرئيس الأميركي دونالد #ترامب عن الأنظار، خلال إحدى جلسات عمل قمة مجموعة العشرين في هامبورغ الألمانية، وحلت مكانه ابنته إيفانكا على طاولة الرؤساء في حين أنها مجرد مستشارة بحسب منصبها الرسمي، وفق ما أفادت عدة وفود حضرت الاجتماع. 

وكانت سفيتلانا لوكاش كبيرة مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أول من كشف عن هذا الامر عبر تغريدتين وصورة ملتقطة من داخل قاعة الاجتماع.

وغردت لوكاش بداية "إيفانكا ترافق الرئيس ترامب" قبل أن تضيف بعد 20 دقيقة "وتحل محله على طاولة اجتماعات مجموعة الدول العشرين عندما يكون في لقاءات ثنائية".

وقد أكدت وفود أخرى هذه المعلومة. ووجدت إيفانكا التي لديها ماركتها الخاصة للألبسة والأكسسوارات نفسها إلى جانب قادة العالم، من أمثال أنغيلا ميركل وتيريزا ماي وشي جينبينغ ورجب طيب إردوغان.

وبحسب مصدر من البيت الأبيض، كانت إيفانكا في القاعة وهي انتقلت "لفترة وجيزة" إلى طاولة المناقشات "عندما اضطر الرئيس للخروج".

وأفاد المصدر عينه بأن "الأمر قد حدث عندما بدأ رئيس البنك الدولي بالتكلم لأن المسألة كانت تعني أيضا مواضيع مثل التنمية في افريقيا"، مشيرا إلى أنه "عندما خرج رؤساء آخرون، حل محلهم أفراد آخرون لفترة وجيزة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم