الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تحية من المصمم عزالدين علايا الى سلفاتوري فيراغامو

فاديا خزام الصليبي
تحية من المصمم عزالدين علايا الى سلفاتوري فيراغامو
تحية من المصمم عزالدين علايا الى سلفاتوري فيراغامو
A+ A-

قدم المصمم الفرنسي عزالدين علايا عرضا للأزياء في باريس أراد من خلاله تقديم التحية الى مصمم الأحذية الايطالي السابق لعصره سلفاتوري فيراغامو.  

 وعلِمت دار فيراغامو بهذا الشرف عندما تلقّت رسالة من المصمّم يطلب فيها تنسيق بعض الفساتين التي ستظهر في عرضه، الذي أُقيم في باريس في 5 تموز، مع ستايل محدّد من أحذية فيراغامو، ألا وهو حذاء Indiana الذي صمّمه مؤسّس الدار عام 1925. استجابت الدار لطلبه وباشرت في تصميم تشكيلة من هذا الحذاء الخلّاب خصيصاً لعرض علايا.

يتميّز حذاء Indiana بقسمه العلوي الذي يغطّي القدم كلّها، وكان سلڤاتوري فيراغامو، الملقّب بصانع أحذية النجوم، قد صمّمه من القطن المرن بنقشة النمر، قبل أن تصبح رائجة في عالم الأزياء، لترتديه نجمات هوليوود. استُخدم الحذاء لاحقاً في مشروع خاص في كاليفورنيا في منتصف العشرينيات عندما كان سلڤاتوري فيراغامو يؤسّس مشغل الأحذية في لوس أنجلس. يُشار إلى أنّ نجمة هوليوود للأفلام الصامتة لولا تود كانت أول من ارتدى الجزمة المنمّقة بنقشة جلد النمر، في صورة نشرت في كاليفورنيا عام 1926 وظهرت فيها في إطلالة مفعمة بالأنوثة، بحيث هيمنت تلك النقشة على ملابسها من أعلى رأسها حتّى أخمص قدميها.






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم